تجديد حبس طفل متهم بالاتجار بالنقد الأجنبى بالجيزة - بوابة الشروق
السبت 27 يوليه 2024 5:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تجديد حبس طفل متهم بالاتجار بالنقد الأجنبى بالجيزة

مصطفى بكر
نشر في: السبت 2 ديسمبر 2023 - 10:19 م | آخر تحديث: السبت 2 ديسمبر 2023 - 10:19 م

قرر قاضي المعارضات بمحكمة الجيزة تجديد حبس طفل 15 يوما على ذمة التحقيقات لاتهامه بمزاولة نشاط غير مشروع فى مجال الاتجار بالنقد الأجنبى خارج السوق المصرفية، وبحوزته مبالغ مالية عملات "أجنبية – محلية".

وحصلت "الشروق" على نص التحقيقات في القضية رقم 1533 لسنة 2023 جنح طفل الجيزة وتضمنت اعترافات المتهم"محمد.خ" 16 عاما، والمحبوس على ذمة التحقيقات وتحريات المباحث.

ووجهت النيابة للمتهم تهمة الاشتراك مع آخريين بالتعامل في النقد الأجنبي على خلاف الشروط والأوضاع المقررة قانونا باستبدال العملات الأجنبية بما يعادلها من العملات الوطنية دون أن يكون ذلك عن طريق البنوك المعتمدة.

* اعترافات المتهم

اعترف المتهم ويدعى (محمد.خ - 16 عاما) ويعمل حداد: "اللي حصل إن أنا كنت راكب الفيسبا بتاعة ابن عمي ورايح اشتري أكل، وأنا ماشي بيها في الشارع لقيت كمين وقفوني وسألوني على الرخص مكنتش معايا، وبعد كده فتشوا الفيسبا طلعوا منها شنطة فيها فلوس كتير قالولي الفلوس دي بتاعة مين قولتلهم معرفش، لإني مكنتش أعرف أن الفيسبا فيها فلوس وخدوني معاهم على القسم".

* تحريات المباحث

كشفت تحريات المباحث أنه أثناء عمل كمين بطريق مصر أسيوط الزراعي تلاحظ قدوم أحد قائدي الدراجات النارية "فيسبا" حال سيره عكس الاتجاه وفور مشاهدته للكمين قام بالوقوف بالدراجة وحاول الالتفاف والهرب قامت قوة من الكمين بالإمساك به والسيطرة عليه.

وأوضحت التحريات بسؤال المتهم عن سبب محاولته الهرب لم يبدي سبباً لذلك، وبسؤاله عن تراخيص وأوراق ملكية الدراجة أقر بعدم حمله لها وبتفتيش المتهم وقائياً عثرت معه على حقيبة يد بفضها في مواجهته تبين احتوائها على عملات نقدية أجنبية فئات مختلفة عبارة عن "20 ألف و290 دولارا".

وبينت التحريات عثور رجال الأمن داخل الحقيبة على "52 ألف و200 جنيه" مصرية عملات ورقية مختلفة، وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط والتفتيش أقر بإحرازه للعملات بقصد الإتجار بها والمبلغ المالي المضبوط حصيلة ما تم بيعه من تلك العملات الأجنبية والدراجة النارية لتسهيل تنقله والإتجار بالعملات، كما أقر بأن تلك العملات المضبوطة بحوزته هي ملك عمه ويدعى "عصام.ر" وتم تحرير محضر بالواقعة.

* القبض على المتهم

تمكن رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، من ضبط شاب، لاتهامه بالاتجار بالنقد الأجنبي، وضبط بحوزته مبلغ مالي كان يستعد لاستبداله بعملة أجنبية، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك