الأحد 18 نوفمبر 2018 10:56 ص القاهرة القاهرة 22.5°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما موقفك من المطالبات بحظر النقاب في الأماكن العامة؟

طعن كاتب خيال علمي شهير في بنجلاديش

داكا - د ب أ
نشر فى : السبت 3 مارس 2018 - 7:38 م | آخر تحديث : السبت 3 مارس 2018 - 7:38 م

ذكر مسؤولون في بنجلاديش، اليوم السبت، أن الكاتب محمد ظافر إقبال المعروف بأعمال الخيال العلمي تعرض للطعن في الرأس بجامعة في مدينة سيلهت بشمال شرق البلاد من قبل مسلح مجهول.

وجرى نقل محمد ظافر إقبال وهو أيضا أستاذ بجامعة شاه جلال للعلوم والتكنولوجيا، على وجه السرعة إلى مستشفى عثماني الجامعي بعدما تعرض للطعن حسبما قال ظاهر الدين المراقب بالجامعة.

وأضاف ظاهر الدين أن البروفيسور، 65 عاما، تعرض للطعن من الخلف بينما كان على وشك اعتلاء المنصة لإلقاء كلمة أمام فعالية علمية نظمتها الجامعة. وقال ظاهر الدين إن الشرطة احتجزت المشتبه به ولكن هويته لم تعرف على الفور.

وقال رئيس إدارة المستشفى، محبوب الحق، إن إقبال الذي يواجه تهديدات بالقتل أصدرتها جماعات إسلامية متطرفة لكتاباته العلمانية والعلمية، نقل على الفور إلى غرفة العمليات.

وأظهرت لقطات تلفزيونية المئات من الطلاب ينظمون مظاهرات في حرم الجامعة بعدما انتشرت معلومات عن طعن إقبال.

شهدت بنجلاديش التي يمثل فيها المسلمون الأغلبية موجة من هجمات الطعن على الكتاب العلمانيين والمدونين وأصحاب دور النشر والقساوسة والنشطاء والأشخاص من الأقليات الدينية في 2015 و2016.

يشار إلى أن الهجمات التي نفذها مسلحون يشتبه أنهم إسلاميون خلفت مقتل أربعة مدونين ملحدين على الأقل وأحد أصحاب دور النشر وقسيسين واثنين من نشطاء حقوق المثليين وأستاذ جامعي وشخص هندوسي في نفس الفترة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك