الأهلى يستضيف الهلال السودانى فى مباراة الصراع على بطاقة التأهل بدورى الأبطال - بوابة الشروق
الأربعاء 28 فبراير 2024 1:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الليلة.. مباراتان فى ختام دور المجموعات

الأهلى يستضيف الهلال السودانى فى مباراة الصراع على بطاقة التأهل بدورى الأبطال

محمد عبد المحسن
نشر في: الأحد 3 أبريل 2022 - 3:49 ص | آخر تحديث: الأحد 3 أبريل 2022 - 10:50 ص

موسمياني طالب لاعبيه بضرورة الفوز.. والأزرق الهلالي يعول على قدرات جواو موتا

شكوك حول مشاركة محمد عبد النعم وحمدي فتحي.. والغربال سلاح الهلال الهجومي

تختتم اليوم منافسات دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا، بمباراتين قويتين، تجمع الأولى بين الأهلي وضيفه الهلال السوداني في العاشرة مساءً على ملعب «الأهلي وي السلام» لحسم بطاقة التأهل الأخيرة للدور ربع النهائي من البطولة، فيما تجمع المباراة الثانية بين الرجاء المغربي ووفاق سطيف الجزائري في الحادية عشرة مساءً على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء في صراع صدارة المجموعة الثانية.

في أهم مباريات اليوم، يستضيف الأهلي، صاحب المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 7نقاط، فريق الهلال السوداني، صاحب المركز الثالث برصيد 4 نقاط، وعينه على بطاقة العبور الثانية من المجموعة رفقة صن داونز المتصدر.

وستحسم هذه المواجهة هوية آخر أطراف ربع نهائي دوري الأبطال، بعد صعود 7 فرق لدور الثمانية، وهي الوداد والرجاء المغربيين والترجي التونسي وبيترو أتلتيكو الأنجولي وصن داونز الجنوب إفريقي ووفاق سطيف وشباب بلوزداد الجزائريين.

ورغم أن التعادل يكفي الأهلي للعبور لدور الثمانية، إلا أن رجال المدرب الجنوب إفريقي، بيتسو موسيماني، يدخلون مباراة اليوم بهدف الفوز واستعادة المستوى القوي للفريق، للتأكيد على جدية المنافسة والحرص على الحفاظ على اللقب الذي يحمله الأهلي في آخر نسختين من البطولة.

استعاد الأهلي خدمات لاعبيه الدوليين بعد هزيمة المنتخب في تصفيات المونديال أمام السنغال، غير أن مشاركة المدافع محمد عبد المنعم تبقى محل شك بعد تعرضه لكسر في الأنف خلال المباراة الأولى وخضوعه لعملية جراحية أجبرته بعد ذلك على خوض التدريبات بواقي للوجه، بالإضافة لغياب رامي ربيعة الذي تعرض لإصابة عضلية في المباراة الثانية أبعدته عن الملاعب لمدة شهر.

حرص موسيماني في المران الأخير للفريق أمس، على الاجتماع باللاعبين وطالبهم بضرورة تحقيق الفوز والظهور بمستوى مميز لتعويض الجمهور عن تذبذب الأداء في الفترة الأخيرة، كما شدد على ضرورة استغلال الفرص المتوافرة أمام المرمى.

ومن المتوقع أن يبدأ الأهلي مباراة اليوم بتشكيل يضم محمد الشناوي في حراسة المرمى، أمامه الرباعي الدفاعي كريم فؤاد، ياسر إبراهيم، أيمن أشرف وعلي معلول، فيما يلعب في الوسط عمرو السولية وأليو ديانج ومحمد مجدي أفشة، وفي الأمام بيرسي تاو، أحمد عبد القادر ومحمد شريف.

على الجانب الآخر، لا يملك الهلال السوداني رفاهية الاختيار في النتيجة، حيث يحتاج الفوز ولا شيء سواه من أجل افتكاك وصافة المجموعة من الأهلي والعبور رفقة صن داونز للدور المقبل.

وشهد المران الأخير للفريق السوداني قوة وندية من اللاعبين، أوصلوا من خلاله رسالة مفادها أن الفريق الأزرق جاء للقاهرة من أجل اللعب على الفوز فقط. ويعول الهلال على القدرات التكتيكية لمدربه البرتغالي، جواو موتا، من أجل إحراج حامل اللقب في عقر داره.

قد يعتمد الهلال على التكتل الدفاعي والتركيز على استغلال الهجمات المرتدة خلف ظهيري الأهلي، خاصة في حالة الاندفاع الهجومي المتوقعة للفريق الأحمر، حيث يعتمد الهلال على سرعات لاعبي الهجوم محمد عبد الرحمن الغربال وياسر مزمل.

ولا تبدو الحاسة التهديفية لمهاجم الكرة السودانية الأول ولاعب الهلال محمد عبد الرحمن، في وضعها الطبيعي، لأن معدله انخفض كثيرا هذا الموسم، لذلك سيكون تحت ضغط خلال مواجهة الأهلي، من أجل أن يترك بصمة تذكر.

واكتفى عبد الغربال بتسجيل 3 أهداف فقط رفقة الهلال في 9 مباريات، خلال 9 مباريات بدوري الأبطال ومباراتين بالدوري السوداني، ويعتبر ذلك معدلا منحفضا للغاية ويؤكد تراجع حساسية اللاعب تجاه الشباك.

تراجع الحس التهديفي لمحمد عبد الرحمن، ظهر أيضا في المنتخب، فهو لم يحرز أي هدف خلال آخر 5 مباريات دولية، منها مباراتين وديتين أمام كل من إثيوبيا وزيمبابوي، وخلال المباريات الرسمية بنهائيات كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون، أمام مصر ونيجيريا وغينيا بيساو.

في المباراة الثانية اليوم، يستضيف الرجاء المغربي، متصدر المجموعة الثانية برصيد 12 نقطة، فريق وفاق سطيف الجزائري، صاحب الوصافة برصيد 9 نقاط.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك