جنايات شبرا الخيمة: المشدد 3 سنوات لـ7 متهمين بالتنقيب عن الآثار في قليوب - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 12:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جنايات شبرا الخيمة: المشدد 3 سنوات لـ7 متهمين بالتنقيب عن الآثار في قليوب

محمود عواد
نشر في: الإثنين 3 أبريل 2023 - 4:11 م | آخر تحديث: الإثنين 3 أبريل 2023 - 4:11 م

 

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة "الدائرة الخامسة"، بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات لـ7 متهمين بالحفر والتنقيب عن الآثار بدائرة قسم شرطة قليوب في محافظة القليوبية.

وعقدت المحكمة برئاسة المستشار أحمد رفعت النجار، وعضوية المستشارين محمود محمد بريري، وأمير محمد عاصم، وأمانة سر رضا جاب الله.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 11122 لسنة 2022 جنح قسم قليوب، والمقيدة برقم 2974 لسنة 2022 كلي جنوب بنها، أن المتهمين "ع .ع. ع"، 55 سنة، و"ي ش ع"، 30 سنة، و"م ح إ"، 30 سنة، و"م م خ"، 28 سنة، عامل، و"ر. س. ي"، 41 سنة، عامل، و"ع. ف .ح"، ٦٠ سنة، قاموا بتأجير أعمال حفر دون ترخيص من الجهة المختصة بذلك، بقصد الحصول على الآثار، وباستخدام أدوات على النحو المبين بالأوراق.

ويذكر أن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية، تلقت بلاغا من الأهالي بقيام بعض الأشخاص بالحفر والتنقيب عن الآثار بقليوب البلد – قسم قليوب.

وبالانتقال والفحص تبين أن المنزل محل البلاغ، عبارة عن قطعة أرض فضاء محاطة بالمنازل من جميع الاتجاهات، وله باب خشبي، وتبين وجود حفرة مساحتها 2 في 2 م، وعمقها حوالي 15 مترا، وضبطت أدوات الحفر وهي" "موتور غاطس، وبكارة، وخرطوم"، والمستخدمة في التنقيب عن الآثار.

وجرى التحفظ على الأدوات، وضبط المتهمين، والذين أدلوا باعترافات تفصيلية أمام جهات التحقيق، فأمرت النيابة بحبسهم على ذمة التحقيقات، إلى أن أحالتهم للمحاكمة الجنائية أمام المحكمة المختصة فأصدرت المحكمة حكمها السابق بحق المتهمين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك