المديريات التعليمية تنهي تجهيز استراحات الثانوية العامة لاستقبال المعلمين - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المديريات التعليمية تنهي تجهيز استراحات الثانوية العامة لاستقبال المعلمين

نيفين أشرف
نشر في: السبت 3 يونيو 2023 - 1:06 م | آخر تحديث: السبت 3 يونيو 2023 - 1:06 م

انتهت المديريات التعليمية، من تجهيز استراحات المعلمين المشاركين في امتحانات الثانوية العامة، والتي تبدأ 12 يونيو المقبل، وجرى التشديد على مشرفي الاستراحات، بتذليل العقبات والعمل على توفير الإقامة المريحة اللائقة بمكانة المعلم.

وأكد "مصدر" بإحدى المديريات التعليمية لـ"الشروق"، تجهيز الاستراحات بالأثاث ووسائل الراحة اللازمة والخدمات المعاونة، ومراعاة قرب موقعها من لجان الامتحانات مع توفير الإنارة الكافية مع وجود البديل في حالة أي انقطاع للكهرباء، لافتا إلى تخصيص لجان للرجال ولجان أخرى منفصلة للسيدات.

وكشف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، في تصريحات صحفية، عن تجهيز استراحات المعلمين المشاركين في أعمال امتحانات الثانوية العامة بشكل يليق بمكانة معلمي مصر، ومراجعة كل الاستراحات ورفع كفاءتها لتكون مناسبة لاستقبال المعلمين المراقبين.

ومن جانب آخر، تستعد وزارة التربية والتعليم، لتسليم خطابات الندب للأعضاء المشاركين في امتحانات الثانوية العامة للملاحظين والمراقبين وأعضاء الشئون القانونية ومقدري الدرجات غدا الاثنين، بعد الانتهاء من مراجعتها وطباعتها، وسيتم فتح باب الاعتذارات لمدة 3 أيام لتقديم الاعتذارات للأعضاء غير الراغبين في المشاركة في الامتحانات وتتوافر لديهم شروط الاعتذارات، وذلك في المقار المخصصة لذلك والتي ستعلنها كل مديرية تعليمية.

وحددت الوزارة، شروط قبول الاعتذارات وهي حالات المرض على أن يقدم المعلم تقريرا طبيا حديثا ومعتمدا ومختوما من المجلس الطبي العام، مدونا به يعفي من أعمال الامتحانات والعمل جزءا من الوقت، وحصول المعلم على إجازة بدون مرتب على أن يقدم المستند الدال على ذلك، وصورة طبق الأصل من المستندات الدالة على الحالة معتمد من الإدارة التعليمية.

وأضافت أنه يقبل اعتذار المعلمة التي لديها طفلا رضيعا حتى سنتان ومن لديها طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة مع تقديم تقرير طبي أو طفل مصاب بمرض مزمن ووفاة الزوج أو الزوجة مع تقديم شهادة وفاة لا تتجاوز العام، ويقبل اعتذار المعلمة في حالة سفر الزوج، وإذا كان الزوج يعمل بالمناطق النائية أو السفر خارج البلاد، ويتم تقديم خطاب معتمد من جهة العمل.

وأشارت الوزارة، إلى أنه يقبل اعتذار الزوج أو الزوجة المنتدبين معا للمشاركة في الامتحانات، على أن يقبل اعتذار أحدهما، ويقبل اعتذار من صدر ضده قرارا بالحرمان من أعمال الامتحانات أو الإحالة للمحاكمة التأديبية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك