محافظ البحيرة: نتائج تحاليل عينات الفطائر المدرسية سلبية.. ولا وجود للتسمم - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 10:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ البحيرة: نتائج تحاليل عينات الفطائر المدرسية سلبية.. ولا وجود للتسمم

محافظ البحيرة، الدكتور محمد سلطان
محافظ البحيرة، الدكتور محمد سلطان
دمنهور أ ش أ
نشر في: السبت 3 ديسمبر 2016 - 7:03 م | آخر تحديث: السبت 3 ديسمبر 2016 - 7:03 م
أكد محافظ البحيرة، الدكتور محمد سلطان، أن نتائج التحاليل التي قامت بها مديرية الصحة بالمحافظة إثر تعرض حوالي 70 تلميذا وتلميذة بمدرستين بمركز أبو حمص خلال الأسبوع الماضي إلى ما اشتبه بأنه تسمم وردت جميعها مطابقة وصالحة ولم يعثر بها على أي مواد تسبب تسممًا غذائيًا.

وأوضح المحافظ، في تصريح له، السبت، أنه تم سحب عينات من الخامات الداخلة في تصنيع المنتج النهائي للفطيرة المدرسية بمصنع المشروع الخدمي لتغذية المدارس بدمنهور، وكذلك سحب عينات من داخل مدرستي "سالم الزيبق" و"كوم القناطر الابتدائية" محل الواقعة من بقايا الطعام والوجبة المدرسية، والمقصف المدرسي، وعينة قيء من أحد التلاميذ وكذلك عينات مياه من داخل المدرستين.

وأضاف أن العينات لم تحدث تسمما لحيوانات التجارب، كم أفادت نتيجة التحليل بأن جميع العينات التي تم سحبها وتحليلها محتفظة بخواصها الطبيعية وخالية من علامات التلف وتتفق والمواصفات القياسية.

وكان حوالي 70 تلميذا وتلميذة بالمدرستين المذكورتين قد تعرضوا الأسبوع الماضي لحالة من الإعياء والألم المصاحب بمغص بالبطن والادعاء باشتباه تسمم.

وفي المحافظة ذاتها، وفي شأن آخر، لقي شخصان مصرعهما اليوم إثر سقوطهما داخل حفرة أثناء قيامهما بالتنقيب عن الآثار داخل منزل بوادي النطرون بالبحيرة.

وكان مركز شرطة وادي النطرون قد تلقى بلاغا يفيد بمصرع كل من ياسر س. ا. (23 عاما - عامل) ومقيم بمركز الدلنجات، ومحمد ح. ع. (37 عاما) ومقيم بالقاهرة، نتيجة سقوطهما داخل حفرة أثناء قيامهما بالاشتراك مع 3 أشخاص آخرين بالتنقيب عن الآثار بمنزل كائن بقرية الإمام مالك بوادي النطرون.

وبعد انتقال قوات الحماية والفحص تبين وجود حفرة بقطر متر ونصف بعمق تسعة أمتار، عثر بجوارها على بعض معدات الحفر، وتمكنت قوات الحماية المدنية من انتشال الجثتين ونقلهما لمشرحة مستشفى جراحات اليوم الواحد بوادي النطرون، وأخطرت هيئة آثار البحيرة لاتخاذ إجراءاتها، وتحرر المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيق.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك