فيديو.. خالد الجندي: علموا أولادكم ألا يأخذوا كلام الإعلاميين والشيوخ مسلمات - بوابة الشروق
الثلاثاء 28 مارس 2023 1:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تشعر بتراجع مستوى الأعمال الدرامية الكوميدية؟

فيديو.. خالد الجندي: علموا أولادكم ألا يأخذوا كلام الإعلاميين والشيوخ مسلمات

هديل هلال
نشر في: السبت 4 فبراير 2023 - 6:42 م | آخر تحديث: السبت 4 فبراير 2023 - 6:42 م

ناشد خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، أولياء الأمور تدريب أبنائهم على قراءة الكتب، لافتًا إلى أن الثقافة يجب ألا تقتصر على الصورة البصرية أو الإلكترونية فقط.

وقال خلال تقديمه لبرنامج «لعلهم يفقهون»، المذاع عبر فضائية «DMC»، مساء السبت، إن الطفل يجب أن يمسك الكتاب، ويعتاد منظره، ويعلم قيمته، مشيرًا إلى أن اعتياد الأبناء قراءة الكتب، من أهم عوامل التربية.

وشدد على أهمية التنوع في تلقي مصادر المعلومات، مضيفًا: «اجعل ابنك يقرأ ويناقش ويفند، عود ابنك يشك في كل حاجة يقرأها، ما عدا كتاب الله وسنة رسوله، أي كلام يقرأه يشك فيه وينقده، لازم تبقى عنده رؤية ارتيابية في الثقافة، مش لازم يأخذ كلام مفكر أو إعلامي أو شيخ أو خطيب على أنه مسلمات».

وأشار عضو الأعلى للشؤون الإسلامية إلى أن «عهد الانبطاح لمشايخ السلفية انتهى»، معقبًا: «كل شخص يخطئ ويصيب، وكل الكلام هناك أفضل منه، وكل كتاب يجب النظر إليه نظرة شك ورد».

واستطرد: «عود ابنك أن تعطيه مقطوعة في القراءة وتناقش رأيه، أطلب منه إخراج أخطاء في المعنى أو اللغة، درب ابنك على استخراج الأخطاء والنقاش فيها، وعزز الأمر بنوع من أنواع التحفيز والمسابقات».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك