رئيس الوزراء التايلاندي يؤلف أغنية جديدة قبل الانتخابات العامة المقبلة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس الوزراء التايلاندي يؤلف أغنية جديدة قبل الانتخابات العامة المقبلة

بانكوك - د ب ا
نشر في: الإثنين 4 مارس 2019 - 1:21 م | آخر تحديث: الإثنين 4 مارس 2019 - 1:21 م

كشف رئيس وزراء تايلاند، برايوت تشان اوتشا، اليوم الاثنين، عن أغنية جديدة، ترسم مستقبلا مزدهرا لتايلاند بعد إجراء الانتخابات العامة في 24 مارس الجاري، التي تعد الأولى منذ انقلاب 2014.

وتقول كلمات الأغنية" اواصل الحلم بيوم جديد، يوم مهم في تاريخ تايلاند، نحو الديمقراطية"، وتضيف" يوم جديد يقترب، من أجلنا لكي نصلح أخطاء الماضي، من أجل أن نتوحد ضد الذين يريدون إيذاء تايلاند".

ويطلق على الأغنية اسم " ايه نيو داي" (يوم جديد)، وتعد ثامن أغنية يطلقها برايوت منذ أن تولى السلطة منذ نحو خمسة أعوام بعد انقلاب مايو 2014.

ويشار إلى أنه بعدما تعهد المجلس العسكري بالبقاء في السلطة لنحو عام لاستعادة النظام بعد أشهر من المظاهرات ضد الإدارة السابقة،قام المجلس بتأجيل موعد إجراء الانتخابات خمس مرات على الأقل، معللا قراره بالحاجة لتنفيذ إصلاحاتته والإشراف على خلافة ملكية سهلة، وذلك قبل تحديد مارس الجاري لإجراء الانتخابات.

ويعتقد المحللون أن الانتخابات لن تكون ديمقراطية، حيث أن قواعدها تنحاز للنظام العسكري، خاصة نص يتيح لمجلس الشيوخ المعين من جانب المجلس العسكري التصويت على المرشحين لمنصب رئيس الوزراء.

ومن المقرر أن يرشح برايوت نفسه لشغل منصب رئيس الوزراء ممثلا عن حزب بالانج براشارات المؤيد للمجلس العسكري. ومن المقرر أن يلقي أول خطاب بحملته الانتخابية خلال عطلة نهاية الأسبوع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك