هوركاتش ورود يبلغان دور الثمانية في بطولة إيشتوريل للتنس - بوابة الشروق
الأحد 26 مايو 2024 7:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

هوركاتش ورود يبلغان دور الثمانية في بطولة إيشتوريل للتنس

د ب أ
نشر في: الخميس 4 أبريل 2024 - 8:43 م | آخر تحديث: الخميس 4 أبريل 2024 - 8:43 م

حقق البولندي هوبرت هوركاتش أول فوز له على الملاعب الرملية هذا الموسم اليوم الخميس ليتأهل لدور الثمانية لبطولة إيشتوريل المفتوحة للتنس.

وتغلب البولندي، المصنف الثاني للبطولة، على البريطاني يان تشوينسكي بنتيجة 7 / 6 (7 /5) و6 / 4 في دور الـ16 للمسابقة، ذات الـ250 نقطة.

واحتاج هوركاتش إلى ساعة و49 دقيقة للفوز بالمباراة .

وعلق هوركاتش على انتصاره قائلا "لقد سارت الأمور بشكل إيجابي. وحققت الفوز في النهاية".

وأضاف "لقد كان من الصعب خوض المباراة الأولى هذا العام على الملاعب الرملية. يتعين عليك أن تتأقلم مع الحركة ولم يكن لدي الكثير من الوقت للاستعداد للبطولة، فالأمر صعب".

وأوضح هوركاتش في تصريحاته التي نقلها الموقع الألكتروني الرسمي لاتحاد لاعبي التنس المحترفين "إنه أمر محبط بعض الشيء لأنك تعلم أنك لا تفعل الأشياء الصحيحة وتتمنى أن تشعر براحة أكبر في الملعب. ينبغي عليك فقط التعامل مع الأمر والقتال".

وحقق هوركاتش فوزه السادس مقابل خسارة وحيدة خلال 7 مباريات افتتاحية في البطولات التي شارك فيها هذا العام، ليضرب موعدا في دور الثمانية مع الإسباني بابلو لاماس رويز، الذي فاز على مواطنه ديفيد خوردا سانشيز بمجموعتين نظيفتين .

واستهل النرويجي كاسبر رود حملة الدفاع عن لقبه بفوزه على الهولندي بوتيتش فان دي زاندشولب بنتيجة 6 / 1 و6 / 2. و حقق رود، المصنف الأول للبطولة، نقطتين جراء كسر الإرسال ليحقق الفوز بعد 75 دقيقة.

وفاز رود، المصنف الثامن عالميا، بتسعة من ألقابه العشرة على الملاعب الرملية، وجاء آخر فوز له بمنافسات رابطة اللاعبين المحترفين العام الماضي في إيشتوريل.

ويلعب رود في الدور المقبل مع الفائز من مباراة الفرنسي جايل مونفيس والمجري مارتون فوكسوفيتش.

وفي معركة بين اثنين من النجوم العشرة الأوائل عالميا سابقا، تغلب الفرنسي ريتشارد جاسكيه على النمساوي دومينيك تيم بنتيجة 6 / 4 و7 / 6، بعد ساعتين و3 دقائق.

ويلتقي جاسكيه في دور الثمانية مع الإسباني بيدرو مارتينيز، الذي اجتاز عقبة مواطنه روبرتو باوتيستا آجوت بنتيجة 7 / 5 و6 / 4.

وأصبح نونو بورجيس أول برتغالي يبلغ دور الثمانية في البطولة منذ جواو دومينجيز عام 2019، بعدما تغلب على الإيطالي لورينزو موسيتي بنتيجة 7 / 6 (7 / 4) و6 / 3 في ساعة و37 دقيقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك