أمين «الأعلى للصحافة»: بيان النائب العام عن القبض على «بدر والسقا» وضع النقاط فوق الحروف - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 7:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أمين «الأعلى للصحافة»: بيان النائب العام عن القبض على «بدر والسقا» وضع النقاط فوق الحروف

الكاتب صلاح عيسى-الأمين العام للمجلس الأعلى للصحافة
الكاتب صلاح عيسى-الأمين العام للمجلس الأعلى للصحافة
نور رشوان
نشر في: الأربعاء 4 مايو 2016 - 11:49 ص | آخر تحديث: الأربعاء 4 مايو 2016 - 11:51 ص

أشاد صلاح عيسى الأمين العام للمجلس الأعلى للصحافة، بالبيان الذي أصدره المستشار نبيل صادق النائب العام؛ لتوضيح بعض النقاط الخاصة بإجراءات القبض على الصحفيين عمرو بدر، ومحمود السقا.

وقال «عيسى»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «صباحك عندنا»، الذي يعرض على فضائية «المحور»، صباح اليوم الأربعاء، إن "بيان النائب العام وضع النقاط فوق الحروف، فيما يتعلق بالجانب القانوني؛ لأنه فسر إجراءات القبض على الصحفيين، وأكد أنها تمت في إطار حق الشرطة في تنفيذ قرارات النيابة العامة".

وأضاف، "يبقى الآن الجانب السياسي للأزمة، المتعلق بالعلاقة بين الشرطة والصحافة، والحملات والهجوم الإعلامي المتبادل بينهما"، متابعًا: "الحادث غير مسبوق من ناحيتين، الناحية الأولى هي دخول قوات الأمن مبنى النقابة دون علم المسؤولين، والناحية الثانية هي لجوء متهمين إلى النقابة؛ للإقامة بها".

وطالب الأمين العام للمجلس الأعلى للصحافة، كلًا من وزارة الداخلية ونقابة الصحفيين، بإعلاء المصالح العليا المشتركة، وعدم السماح لأي طرف باستغلال هذه الأزمة؛ لتحقيق مصالح خاصة.

وكان المستشار نبيل صادق، النائب العام، قد أصدر بيانًا، أمس الثلاثاء، أعلن فيه حظر النشر في التحقيقات التي تجرى بمعرفة النيابة العامة في واقعة القبض على الصحفيين عمرو بدر، ومحمود السقا.

كما أكد النائب العام في بيانه، أن إجراءات القبض على الصحفيين تمت في ضوء الإذن القضائي الصادر بضبطهما وإحضارهما، ويتفق وصحيح القانون، متهمًا يحيى قلاش نقيب الصحفيين، بارتكاب جرائم يعاقب عليها قانون العقوبات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك