المشدد 10 سنوات لـ5 متهمين في «خلية حلوان» - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 10:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المشدد 10 سنوات لـ5 متهمين في «خلية حلوان»

كتب – مصطفى المنشاوي
نشر في: السبت 4 يونيو 2016 - 11:56 ص | آخر تحديث: السبت 4 يونيو 2016 - 11:56 ص

قضت محكمة جنايات القاهرة، بمعاقبة خمسة متهمين حضوريا بالسجن المشدد 10 سنوات، وبالحبس مع الشغل لمدة 10 سنوات غيابيا لمتهم، في القضية المعروفة إعلاميا بـ«خلية حلوان».

والمتهمون هم: كمال الدين محمد، ونبيل محمد، وبلال عبد العاطي، وحسن عبد العزيز، وأحمد جمال، أما المتهم الصادر بحقه حكم غيابي فهو أحمد محمد أحمد.

وعقب صدور الحكم، هتف المتهمون: «الله وأكبر».

كانت النيابة قد أسندت للمتهمين تهم الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل العمل بأحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحقوق العامة، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، وكان الإرهاب وسيلتها في تحقيق أغراضها المتقدمة، بأن انضموا إلى جماعة الإخوان الإرهابية والتي تتخذ من العمل المسلح وسيله لتحقيق مأربها المتمثلة في السطو على مقاليد الحكم بالقوة وإشاعة الفوضى بالبلاد حال علمهم بما تدعو إليه وبوسائلها لتحقيق أغراضها.

كما أسندت النيابة للمتهمين حيازة مواد في حكم المفرقعات (12 نافور للشرر) بغير ترخيص، متهمة إياهم باستعمال المفرقعات استعمالا من شأنه تعريض الأرواح والممتلكات للخطر، والمشاركة في تظاهرة دون إخطار الجهات الإدارية المختصة، مما أخل بالأمن والنظام العام حال حيازتهم للمواد الداخلة في حكم المفرقعات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك