أبو عميرة: الإخوان وجهوا بإيقاف مذيعين ورؤساء تحرير في التلفزيون المصري - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أبو عميرة: الإخوان وجهوا بإيقاف مذيعين ورؤساء تحرير في التلفزيون المصري


نشر في: الأحد 4 يونيو 2023 - 4:03 ص | آخر تحديث: الأحد 4 يونيو 2023 - 4:03 ص

قال شكري أبوعميرة، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون الأسبق، إن ثورة 30 يونيو تمثل إرادة الشعب المصري، موضحًا أنه نشأ وتربى في مبنى ماسبيرو العريق.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج «الشاهد»، مع الدكتور محمد الباز المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، مساء السبت، أنه كان مخرجًا لأعمال فنية كبيرة، ولم يكن مهتمًا بالإدارة، إلى أن شاءت الأقدار أن يتولى القناة الأولى بعد ثورة 2011 مباشرة.

وأكمل: «كان درس للتلفزيون المصري إننا بعدنا عن المشهد، وكان همي أشيل أثر 25 يناير على التلفزيون المصري الذي أتى بالسلب على العاملين فيه، وفي 2012 أصبحت رئيسًا للتلفزيون المصري في حكم الإخوان، وكان همي ألا أكرر ما حدث في 2011».

واستطرد: «كان هدفي تقديم إرادة المصريين، لكن كانت التوجيهات تصدر بإيقاف المذيعين ورؤساء التحرير بالتلفزيون»، مشيرا إلى أنه لم يروق للإخوان أن التلفزيون يستضيف شخصيات من المعارضة، وكان الإخوان لديهم تحفظات على استضافة العديد من الشخصيات.

وأوضح أنه تم إيقاف برنامج حديث المدنية للأستاذ مفيد فوزي في عهد الإخوان، بزعم أنه لا يجذب الإعلانات، مؤكدًا أنه «تحدث مع مفيد فوزي ليعود لتقديم برنامجه»

ويذاع برنامج «الشاهد» يوميا على قناة «إكسترا نيوز» بداية من أول يونيو وحتي 30 يونيو، في تمام الساعة الحادية عشرة مساءً، ويرأس تحرير البرنامج الكاتب الصحفي حازم عادل، ويخرجه أحمد داغر، وإعداد البدري جلال وإحسان السيد ومصطفى متولي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك