الزراعة: ضبط 585 طن أعلاف غير مسجلة وخامات غير صالحة للاستخدام بالبحيرة - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 1:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الزراعة: ضبط 585 طن أعلاف غير مسجلة وخامات غير صالحة للاستخدام بالبحيرة

يارا صابر:
نشر في: الأربعاء 4 أغسطس 2021 - 3:25 م | آخر تحديث: الأربعاء 4 أغسطس 2021 - 3:26 م
أعلن طارق سليمان، رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، عن مداهمة لجنة مشكلة من القطاع مصنعا لإنتاج الأعلاف بمحافظة البحيرة يعمل بدون ترخيص من وزارة الزراعة، ويُنتج أعلافا غير مسجلة بالوزارة، وتم التحفظ على 585 طن من أعلاف غير مسجلة وخامات غير صالحة كانت تعد لاستخدامها في تصنيع الأعلاف.

وقال سليمان، في بيان اليوم الأربعاء، إن هناك رقابة وتفتيش مفاجئ يقوم به لجان دورية متعاقبة مشكلة من قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة والمركز الإقليمي للأغذية والأعلاف؛ لضبط إيقاع صناعة الأعلاف وتداولها بهدف الحصول على منتج علفي جيد طبقا للمعايير والضوابط والمواصفات القياسية، والواجب تسجيلها بوزارة الزراعة سواء كان للحيوان أو للطائر أو الأسماك.

وأوضح رئيس القطاع، أن لجنة أخرى داهمت مخزنا لبيع بعض إضافات الأعلاف بمحافظة الجيزة، ويعلن عن منتجاته عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتبين أن محل الإتجار غير مرخص وبه كميات 50 لتر من إضافات أعلاف غير مسجلة بوزارة الزراعة، وقد تم التحفظ على الكميات المضبوطة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الواقعتين.

وأضاف أن هناك لجان أخرى مشكلة من قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة ومديريات زراعة أسيوط، ومرسى مطروح، والنوبارية أجرت تجارب تشغيل لخطوط تصنيع الأعلاف للتأكد من مدى تجانس مخاليط الأعلاف الناتجة في عدد 12 مصنعا، مع سحب العينات وتحليلها في المركز الإقليمي للأغذية والأعلاف وهو معمل مرجعي معتمد.

وتابع بأنه تم إعدام 10 أطنان إضافات أعلاف غير مطابقة للمواصفات القياسية التي تم استيرادها على أساسها، كما تم تسجيل 121 مخاليط أعلاف ومركزاتها وإضافاتها ما بين تجديد وأول مرة، إلى جانب إصدار 20 ترخيص تشغيل لمصانع أعلاف ما بين تجديد وأول مرة خلال الأسبوع الماضي.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك