مصر تحتفل باليوم العالمى للسياحة تحت شعار «مليار سائح مليار فرصة» - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 3:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصر تحتفل باليوم العالمى للسياحة تحت شعار «مليار سائح مليار فرصة»

كتب ــ طاهر القطان:
نشر في: الأحد 4 أكتوبر 2015 - 1:13 م | آخر تحديث: الأحد 4 أكتوبر 2015 - 1:13 م

تحتفل مساء اليوم «الأحد وزارة السياحة بقاعة أميرالد بفندق الماسة بيوم السياحة العالمى، والذى سيقام هذا العام تحت شعار «مليار سائح ـ مليار فرصة»، كما يتواكب مع إنشاء منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة. سوف يشارك فى فعاليات الاحتفال هشام زعزوع وزير السياحة بكلمة بهذه المناسبة، كما سيتم خلال الاحتفال تكريم بعض من الرواد فى المجال السياحى وعدد من المنشآت السياحية المتميزة، التى أسهمت بشكل فعال فى دعم الحركة السياحية.

تشهد الاحتفالية تكريما لعدد من رواد صناعة السياحة، منهم ممدوح البلتاجى وزير السياحة الأسبق ورمسيس ويصا ممثل عن مدرسة الحرانية للسجاد اليدوى وعمرو منصور مروج للسياحة على دراجة بخارية لـ12 ألف ميل وريم فوزى عن مشروع PINK TAXI.

قال سامى محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة إنه سيتم تكريم عدد من المنشأة السياحية الحديثة والقديمة، التى تساهم بشكل فعال فى دعم الحركة السياحية وطبقا للضوابط والمعايير، التى انتهت لجنة الإعداد والتنظيم لها بوزارة السياحة وبما يتناسب مع شعار احتفال هذا العام.

وأوضح محمود أن الاحتفال هذا العام سيتم بحضور كبار الشخصيات والمسئولين، وممثلى منظمة السياحة العالمية ومفوضى الاتحاد الأوروبى فى مصر وبعض سفراء الدول المعنية العربية والأجنبية ورؤساء وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد والغرف السياحية وقيادات الوزارة وهيئاتها علاوة على ممثلى الإعلام المحلى والأجنبى لتغطية فعاليات الحدث.

وأضاف محمود أن الاحتفال يأتى تزامنا بالاحتفال العالمى الرسمى إحياء لذكرى تأسيس منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة عام 1975، والذى اختير ليكون «اليوم العالمى للسياحة»، وتشارك فيه دول العالم بالاحتفال فى كل دولة من خلال إقامة وتنظيم الأنشطة السياحية والثقافية والندوات، التى تساعد فى دعم الحركة السياحية وتعزيز الوعى بالسياحة والتعريف بأهميتها.

أكد رئيس هيئة تنشيط السياحة أن صناعة السياحة العالمية صناعة قادرة على دفع عجلة التنمية الشاملة فى العالم وتوفير الملايين من فرص العمل وزيادة الوعى بين صناع القرار والجمهور لما للسياحة من آثار اقتصادية واجتماعية كبيرة وقدرتها على إحداث التغيير الإيجابى فى الدول والمجتمعات وفى حياة الناس بشكل عام وتوفير العملات الصعبة وانتشال كثير من الدول النامية من واقعها لتكون أكثر قدرة على التقدم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك