نشرة الشروق الاقتصادية ليوم السبت.. المالية: الشركات الصغيرة فازت بـ75.8% من التعاقدات الحكومية العام المالي الماضي - بوابة الشروق
الخميس 20 يناير 2022 1:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


نشرة الشروق الاقتصادية ليوم السبت.. المالية: الشركات الصغيرة فازت بـ75.8% من التعاقدات الحكومية العام المالي الماضي

إعداد: سارة حمزة
نشر في: السبت 4 ديسمبر 2021 - 5:41 م | آخر تحديث: السبت 4 ديسمبر 2021 - 5:44 م

نقدم لكم «الشروق» نشرة الخامسة مساءً، والتي تتناول أهم وآخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم.

وترصد نشرة الشروق الاقتصادية أهم أخبار اليوم السبت 4 ديسمبر 2021، والتي جاء في مقدمتها:

• المالية: الشركات الصغيرة فازت بـ75.8% من التعاقدات الحكومية فى العام المالي الماضي
قال محمد معيط وزير المالية، إن الحكومة حريصة على تحفيز المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، موضحا أن الأعوام الثلاثة الماضية شهدت تعظيم مشاركات المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر فى تلبية احتياجات الجهات الحكومية.

وأضاف أن الشركات الصغيرة ومتناهية الصغر فازت خلال العام المالى الماضى بـ75.8% من التعاقدات الحكومية مقارنة بـ69.6% فى العام المالى 2018-2019.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا
• البترول: مد شبكات الغاز الطبيعي في أحياء العاصمة الإدارية والعلمين الجديدة
ذكرت وزارة البترول والثروة المعدنية، أن شركة (مودرن جاس) نفذت أعمال شبكات توصيل الغاز الطبيعي بالعاصمة الإدارية في كل من حي الوزارات وساحة الشعب وحي المال والأعمال ومنطقة 550 فدانا بإجمالي أطوال حوالي 50 كم، كما انتهت من أعمال التركيبات بعدد من المنشآت والمواقع، ونفذت شبكات الغاز بإجمالي أطوال نحو 110 كم في العلمين الجديدة والتي تخدم المنشآت الواقعة بالمنطقة الشاطئية والمنطقة الجنوبية.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا
• السعيد تعتمد 273 مليون جنيه لاستكمال مشروعات المرحلة التمهيدية من حياة كريمة
وافقت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، على اعتماد مبلغ 273 مليون جنيه، كتعزيز إضافي لاستكمال تنفيذ مشروعات المرحلة التمهيدية للمشروع القومي لتطوير الريف المصري "حياة كريمة"، التي بدأت من يوليو 2019، واستهدفت 375 قرية فقيرة، بإجمالي عدد مستفيدين 4.7 مليون مواطن، وفقا لبيان الوزارة اليوم.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

• السعيد تبحث سبل تدعيم العلاقات الثنائية مع وزيرة الاقتصاد البلغارية

التقت هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية بالسيدة دانيلا فيزيفا وزيرة الاقتصاد البلغارية؛ لبحث سبل تدعيم العلاقات الثنائية بين دولتي مصر وبلغاريا، وفقا لبيان الوزارة اليوم.

وأكدت هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، على قوة العلاقات المصرية البلغارية، مشيرة إلى زيارة رئيس الوزراء البلغاري إلى مصر في يناير 2020 تلبية لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي في افتتاح قاعدة برنيس البحرية.

كما لفتت إلى جولة المشاورات السياسية في صوفيا مع مساعد وزير خارجية الشئون الأوروبية في ديسمبر 2020، موضحة أنه كان من المقرر عقد اللجنة العليا للتعاون بين الحكومتين في الربع الأول من 2020.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا
• ارتفاع صادرات الملابس الجاهزة إلى 1.624 مليار دولار خلال 10 أشهر
قال رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة، ماري لويس، إن صادرات القطاع ارتفعت خلال الفترة (يناير-أكتوبر) من العام الجاري بنسبة 40% لتسجل 1.624 مليار دولار، مقارنة بنحو 1.157 مليار دولار خلال الفترة المماثلة من العام الماضي.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا
• صعود الذهب 4 جنيهات.. وعيار 21 يسجل 784 جنيها
ارتفعت أسعار الذهب 4 جنيهات فى الأسواق المحلية اليوم السبت، متأثرة بارتفاع المعدن الأصفر فى البورصات العالمية قبل الإغلاق للأجازة الإسبوعية.

وسجل سعر الجرام عيار 21، نحو 784 جنيها مقارنة بـ 780جنيها بنهاية تعاملات أمس، حسب نادى نجيب، سكرتير عام شعبة المشغولات الذهبية بالقاهرة سابقا.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا
• تداول 277 شاحنة و892 طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر

شهدت موانئ البحر الأحمر تداول 892 طن بضائع عامة ومتنوعة و277 شاحنة و41 سيارة.

وذكر بيان للهيئة أن حركة الصادرات شملت 328 طن بضائع عامة و41 شاحنة و1 سيارة ملاكي، وشملت حركة الواردات 564 طن بضائع عامة و236 شاحنة و40 سيارة ملاكي وتتواجد 10 سفن على أرصفة الموانئ.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك