وزيرا خارجية أمريكا وسريلانكا يبحثان دعم واشنطن لكولومبو في أزمتها الاقتصادية - بوابة الشروق
السبت 28 يناير 2023 7:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

وزيرا خارجية أمريكا وسريلانكا يبحثان دعم واشنطن لكولومبو في أزمتها الاقتصادية

واشنطن - أ ش أ
نشر في: الأحد 4 ديسمبر 2022 - 3:40 ص | آخر تحديث: الأحد 4 ديسمبر 2022 - 3:40 ص

بحث وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن اليوم السبت مع نظيره السريلانكي علي صبري، الدعم الأمريكي لسريلانكا في أزمتها الإقتصادية.

وجاء في بيان للمتحدث باسم وزراة الخارجية الأمريكية نيد برايس أن بلينكن هنأ صبري على اقتراب الذكرى الخامسة والسبعين لاستقلال سريلانكا، وفقا للموقع الرسمي للخارجية الأمريكية.

وتابع برايس أن الاثنين ناقشا دعم الولايات المتحدة لسريلانكا خلال أزمتها الاقتصادية، بما في ذلك ما يقرب من 240 مليون دولار من المساعدات الحكومية الأمريكية الجديدة، وأهمية المعاملة المماثلة لجميع الدائنين باعتبارها ضرورية لإعادة هيكلة الديون وتأمين برنامج صندوق النقد الدولي.

وحث بلينكن حكومة سريلانكا على مواصلة جهودها المستمرة نحو إصلاحات اقتصادية وسياسية تركز على الشفافية والشمول والحكم الرشيد.

كما رحب وزير الخارجية الأمريكي بموافقة سريلانكا على الانضمام إلى تعهد الميثان العالمي. وأكد الجانبان اهتمامهما المشترك بمعالجة أزمة المناخ من خلال تسريع الحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، والانتقال إلى الطاقة النظيفة، وتعزيز المرونة في مواجهة تأثيرات المناخ.

بالإضافة إلى ذلك ، ناقش الوزيران الالتزام المشترك بين البلدين لتعزيز المبادئ الديمقراطية ، بما في ذلك احترام حقوق الإنسان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك