فيديو.. «تنشيط السياحة»: وفد إيطالي في مصر ترويجا لرحلة العائلة المقدسة - بوابة الشروق
الجمعة 21 يونيو 2024 5:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «تنشيط السياحة»: وفد إيطالي في مصر ترويجا لرحلة العائلة المقدسة

أحمد العيسوي
نشر في: الإثنين 5 فبراير 2018 - 8:52 م | آخر تحديث: الإثنين 5 فبراير 2018 - 8:52 م

قال هشام الدميري، رئيس هيئة تنشيط السياحة، إن وفدًا إيطاليًا وصل إلى مصر مساء اليوم، لتفقد مسار رحلة العائلة المقدسة، في ثاني زيارة من نوعها، بعد زيارة منظمة الحج الفاتيكاني قبل ما يقرب من شهرين.

وأضاف «الدميري»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «أسواق وأعمال»، المذاع عبر فضائية «أون لايف»، أن هاتين المنظمتين هما الأهم في الفاتيكان وإيطاليا لتسويق رحلات الحج المسيحي، موضحًا أن الزيارتين هما جزء من حملة العلاقات العامة التي تنفذها هيئة تنشيط السياحة كخطوة أولى لتسويق الرحلة التي تنفرد بها مصر.

وأشار إلى وجود 25 نقطة على مسار رحلة العائلة المقدسة في مصر، جهزت وزارة السياحة منهم 5 مواقع حتى الآن في وادي النطرون والقاهرة، ويجري حاليًا استقدام مروجي هذا النوع من السياحة لتسويق الرحلة سياحيًا، مضيفًا أن الوفد الإيطالي سيتفقد وادي النطرون والقاهرة والإسكندرية، وسيشاهد أحد عروض الصوت والضوء، بالإضافة إلى لقاء رانيا المشاط، وزيرة السياحة.

وأوضح أن الهيئة ووزارة السياحة تلجأ حاليًا إلى ترويج السياحة المصرية في أسواق جديدة، بدلًا من الاعتماد على أسواق قليلة وأنماط سياحية قليلة، مشيرًا إلى تمثيل السياحة الشاطئية نحو 90% من السياحة في مصر، بينما اندثرت السياحة الثقافية بعض الشيء.

وذكر أنه كان يتم الاعتماد سابقًا على السياحة الأوروبية ومثلت نحو 80% من السياحة في مصر، ولكن حاليًا تم البدء في فتح أسواق جديدة حتى لا تتعرض السياحة المصرية لمخاطر جديدة مثل التي تواجهها، بالإضافة إلى ترويج أنماط سياحية جديدة مثل رحلة العائلة المقدسة والسياحة العلاجية وإعادة إحياء السياحة الثقافية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك