قطر والفيفا يعلنان عن شراكة لتنظيم مونديال 2022 - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 1:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قطر والفيفا يعلنان عن شراكة لتنظيم مونديال 2022

د ب أ
نشر في: الثلاثاء 5 فبراير 2019 - 3:01 م | آخر تحديث: الثلاثاء 5 فبراير 2019 - 3:01 م

كشفت قطر والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الثلاثاء النقاب عن شراكة باسم "كأس العالم فيفا قطر 2022"، لتتولى مهام تنظيم أول بطولة كأس عالم لكرة القدم في الوطن العربي.

وجرى الإعلان عن هذه الشراكة في العاصمة القطرية الدوحة خلال أول اجتماع لمجلس إدارة "كأس العالم فيفا قطر 2022" المؤلف من تسعة أعضاء.

وتجسد هذه الشراكة أحد محاور الرؤية المشتركة لقطر متمثلة في اللجنة العليا للمشاريع والإرث والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بتشكيل كيان واحد يهدف لتسهيل آلية تشغيل واستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر.

وتتطلع هذه الشراكة إلى الاستفادة القصوى من إمكانيات ومعرفة اللجنة المحلية المنظمة واللجنة العليا للمشاريع والإرث في تنظيم فعاليات وأحداث رياضية كبرى منذ فوز ملف قطر بحق استضافة المونديال عام 2010 ، وخبرة الاتحاد الدولي الواسعة في مجال تنظيم بطولات كأس العالم لكرة القدم.

وستسهم هذه الشراكة في إثراء استعدادات دولة قطر لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2022 خاصة فيما يتعلق بتجربة المشجعين واللاعبين والمسؤولين.

إلى جانب ذلك، ستواصل اللجنة العليا للمشاريع والإرث مهامها في إدارة ومتابعة تطور مشاريع البنية التحتية اللازمة لمونديال قطر 2022 ، ومشاريع الإرث المصاحبة لها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك