وزير الداخلية اللبناني يقيد حركة السيارات على الطرق للحد من انتشار كورونا - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 4:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الداخلية اللبناني يقيد حركة السيارات على الطرق للحد من انتشار كورونا

بيروت - أ ش أ:
نشر في: الأحد 5 أبريل 2020 - 12:35 م | آخر تحديث: الأحد 5 أبريل 2020 - 12:35 م

أصدر وزير الداخلية اللبناني محمد فهمي، قرارا يقيد حركة السيارات والشاحنات والدراجات النارية في عموم البلاد، بغية تخفيف سير المركبات على الطرق لمنع تفشي فيروس كورونا.

وأكدت وزارة الداخلية اللبنانية -في بيان اليوم الأحد- أن القرار يأتي في إطار التشدد في تطبيق حالة التعبئة العامة الصحية التي أعلنتها الحكومة، لمواجهة فيروس "كورونا" والحد من انتشاره، لاسيما وأن عددا كبيرا من اللبنانيين لا يلتزم بقرار الحجر المنزلي الإلزامي وتقليص التحركات إلا في حال الضرورة القصوى.

وتضمن القرار تحديد أيام الاثنين والأربعاء والجمعة لسير السيارات ذات اللوحات التي تنتهي أرقامها برقم مفرد، على أن تكون أيام الثلاثاء والخميس والسبت لسير السيارات ذات اللوحات التي تنتهي أرقامها برقم مزدوج، على أن يُمنع بشكل كلي سير المركبات على أنواعها في أيام الأحد.

وكلف وزير الداخلية جهاز قوى الأمن الداخلي (الشرطة اللبنانية) التشدد في قمع مخالفات المركبات في الأيام التي لا يُسمح لها بالسير على الطرقات، وتحرير محاضر الضبط بحق المخالفين وفقا للقانون، مُستثنيا سيارات القوى الأمنية والعسكرية والصليب الأحمر والأطباء والسلك الدبلوماسي والصحفيين والإعلاميين وشاحنات نقل المواد الغذائية والمياه والمعدات الطبية والنفايات.

وتتضمن تدابير حالة التعبئة العامة في لبنان، والتي أُعلنت في 15 مارس الماضي وتستمر حتى 12 أبريل الجاري، منع التجول في الشوارع والطرق ما بين الساعة الـ7 مساء وحتى الـ 5 فجرا، وتعليق حركة الطيران وإغلاق المطارات والموانىء البحرية والمنافذ البرية والمؤسسات والإدارات العامة والمدارس والجامعات والشركات وكافة أماكن التجمعات، عدا استثناءات محدودة تشمل متاجر بيع المواد الغذائية والمطاحن والمخابز والبنوك والمستشفيات والصيدليات.

يذكر أن لبنان أعلن عن تسجيل 527 حالة إصابة بفيروس كورونا، إلى جانب وفاة 18 شخصا جراء إصابتهم بالفيروس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك