وكيل مجلس «المصريين الأحرار»: اكتمال النصاب القانوني لإجراء انتخابات «جبهة ساويرس» الداخلية - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 7:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وكيل مجلس «المصريين الأحرار»: اكتمال النصاب القانوني لإجراء انتخابات «جبهة ساويرس» الداخلية

نجيب ساويرس مؤسس الحزب
نجيب ساويرس مؤسس الحزب
كتب: محمد فتحي
نشر في: الجمعة 5 مايو 2017 - 3:09 م | آخر تحديث: الجمعة 5 مايو 2017 - 3:09 م

أعلن راجي سليمان، وكيل مجلس أمناء حزب المصريين الأحرار، اكتمال النصاب القانوني لإجراء الانتخابات الداخلية التي تجريها جبهة نجيب ساويرس مؤسس الحزب، على منصب رئيس الحزب وأعضاء الهيئة العليا، بما يزيد عن 25% + 1.

وشددت الحراسة الخاصة من إجراءاتها الأمنية، وأخضعت جميع المشاركين للتفتيش عبر البوابات الإلكترونية، وعبر أجهزة خاصة بكشف المعادن، كما تواجدت عناصر من قوات الشرطة على الباب الرئيسي للحزب.

وقال محمود العلايلي، المرشح الوحيد لرئاسة حزب المصريين الأحرار، إن الدعوة للانتخابات جاءت في موعدها وفقا للائحة القانونية للحزب، ويشرف عليها المستشار جميل مرسوم.

وأضاف «العلايلي» في تصريحات لـ«الشروق»، أنه "لا يوجد جبهات داخل الحزب، وأنهم يمثلون الشرعية داخل الحزب"، مضيفا: "الموضوع مسألة وقت، وسينتهى فور إجرائنا للانتخابات القائمة على أساس لائحي منضبط"، مشيرًا إلى أن "الانتخابات التى أجرتها جبهة عصام خليل باطلة زغير لائحية وغير معترف بها لأنها غير قانونية وغير شرعية".

وأكد أنه تم دعوة كل أعضاء الحزب للمشاركة فى الانتخابات، بما فيهم نواب الحزب داخل البرلمان.

ورصدت «الشروق» حرص عدد كبير من مرشحى الهيئة العليا، على توزيع الورود على المشاركين، وكتابة شعارات تؤكد تمسكهم بالحزب وخوضهم للإنتخابات من "أجل hسترداد الحزب المسروق"، بحسب تعبيرهم.

وكتب أحد المرشحين على ورقة الدعاية الخاصه به، عبارة : "معا نسترد الحق"، و"مع بعضنا هنرجع حزبنا"، "علشان حزبنا ما يتسرقش مننا".

وكتب آخر: "نحو حزب شريك فى تقرير مصير بلادنا، حزب ذو آراء قوية حاسمة فى كل المجالات حزب ذو شفافية ووضوح لا إقصاء أحد".

وشملت الشعارات أيضًا: "من أجل حزب مدنى ليبرالى يحترم الديمقراطية، من أجل حزب قوى وفعال، هنحقق حلمنا، من أجل عودة الحق لأصحابه".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك