وزير الري: تحديث منظومة تأمين السد العالي - بوابة الشروق
الأربعاء 8 مايو 2024 4:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الري: تحديث منظومة تأمين السد العالي

السد العالي
السد العالي
محمد علاء
نشر في: الأحد 5 يوليه 2015 - 1:01 م | آخر تحديث: الأحد 5 يوليه 2015 - 1:01 م

أعلن حسام مغازي وزير الموارد المائية والري، عن تنفيذ حزمة من أعمال التطوير والتحديث في مجال المراقبة الإلكترونية والتحكم لمنظومة التأمين الفني لجسم السد العالي ومداخل الأنفاق، خلال الفترة الماضية.

وقال مغازي، في تصريحات صحفية له، اليوم الأحد، إن "تلك الأعمال تضم أحدث التقنيات العالمية في مجال المراقبة والاتصال، وتشمل 80 كاميرا مراقبة منتشرة على طول جسم السد العالي، وداخل ممرات التفتيش، وأمام وخلف جسم السد، متصلة بـ 16 شاشة، تعمل على مدار اليوم، من خلال الربط المباشر بكافة الجهات الأمنية المنوط بها تأمين السد العالي، وذلك بتكلفة 3 مليون جنيه، فضلًا عن تحديث منظومة التأمين الفني لوحدات الكشف عن المتفجرات والحقائب والطرود والأفراد لتأمين أنفاق التفتيش ومداخل ومخارج السد العالي.

وأكد مغازي، أن منظومة تأمين جسم السد العالي "تم تنفيذها في ضوء أحدث التقنيات العالمية فى مجال التنبؤ والوقاية والإنذار المبكر"، مشيرا إلى أن هذه المنظومة "تستهدف تأمين جسم السد وخزان أسوان القديم من الكوارث، ومخاطر الألغام البحرية، والأجسام الطافية والغاطسة القابلة للانفجار، باعتبارهما مرفقين استراتيجيين يحققان الأمن المائي المصري".

كما وجه قيادات الوزارة ورؤساء المراكز والهيئات والمصالح والقطاعات بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بشان سلامة وتدعيم المنظومة الأمنية على مستوى المنشآت والمرافق الحيوية والخزانات الكبرى على نهر النيل وفرعيه وكافة المجاري المائية.

وشدد وزير الموارد المائية والري على رفع حالة الاستعداد القصوى وأخذ الحذر والحيطة في مختلف مواقع العمل نحو حماية المرافق المائية على مستوى الجمهورية، وتشديد أعمال الحراسة على مختلف محطات الرفع بجميع المحافظات في ظل الظروف الأمنية التي تواجهها الدولة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك