تعرف على أسهل 10 بلدان يمكنك الهجرة إليها - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تعرف على أسهل 10 بلدان يمكنك الهجرة إليها

سمر سمير
نشر في: الإثنين 5 أغسطس 2019 - 1:26 م | آخر تحديث: الإثنين 5 أغسطس 2019 - 1:26 م

إن حلم العيش في بلد آخر مغريًا للغاية ، ويعتمد ذلك بدرجة أكبر على المكان الذي تعيش فيه حاليًا، فإن الهجرة إلى بلد آخر يمثل تحديًا، حيث يقدم دروس كثيرة في الحياة أهمها معرفة ثقافات جديدة والتأثير في نمو شخصيتك.

ونظرا لوجود بعض المبادئ والقوانين التي من الممكن أن تعيق عملية الهجرة إليها، كفرض رسومًا كبيرة على هذا الامتياز فلا تتوقف الهجرة عند تلك التكلفة، فهناك تكلفة السفر ونقل أمتعتكم والتأسيس في منزل جديد، يصبح من الصعب أخذ مثل هذه الخطوة.

ولكن هناك بعض البلدان التي تجعل عملية الهجرة أسهل من المتوسط كما نشرها موقع"immigrationdo"

1- النمسا

توفر النمسا 10 أنواع مختلفة من تصريح الإقامة، فمن السهل أن تحصل علي واحد منهم، إذا كنت تريد ذلك.

يجب عليك التقديم من بلدك الأصلي، وليس من الحفريات المؤقتة داخل النمسا، لأن هذا يجعل العمل أو الزوج يصعب بعض الشيء، فهناك استثناء للمقيمين في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، والذين هم مؤهلون للحصول على تأشيرة D والتي تسمح بالإقامة لمدة 6 أشهر في النمسا قبل التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة.

وتتميز النمسا بالجمال الخلاب الذي لا يصدق في شكل جبال الألب المغطاة بالثلوج والوديان البرية والكهوف الجليدية الزرقاء البراقة.

2- بلجيكا:
للحصول على إقامة دائمة في بلجيكا ، ستحتاج إلى وظيفة، حيث تفضل معظم الدول توظيف السكان المحليين على الأجانب
تعتبر بلجيكا أكثر تساهلاً، فيمكنك التقدم للحصول على وظائف من بلدك الأصل، وبمجرد هبوطك سيتم منحك تصريح إقامة بعد حجزها لمدة أسبوعين فقط، ولكنها لا تعد دعوة مبدئية للحصول على إقامة دائمة ، بينما ما دمت تحافظ على وظيفتك ، إلا أنك سوف تتقدم نحو هذا الهدف.

بلجيكا الصغيرة الجميلة هي واحدة من أصغر البلدان في شمال أوروبا، وتعتبر من المدن الجذابة المليئة بالهندسة الخلابة والجمال الطبيعي المذهل وبعض من أفضل أنواع البيرة والشوكولاته.

3- بليز:

تسمح بليز للأجانب بالتقدم للحصول على إقامة دائمة بعد عام واحد فقط من الوجود بها، أدخل تأشيرة زيارة لمدة 30 يومًا واستمر في تجديدها كل شهر حتى تصل إلى هناك لمدة 50 أسبوعًا، تعادل رسوم قدرها 1000 دولار وبعض الروتين البيروقراطي قبل كل شيء قبل المضي قدمًا في البقاء إلى الأبد.
ولكن عليك الانتباه إلى الشروط الواردة في تأشيرة الزيارة الخاصة بك، حيث ستطلب منك بعض المناطق مغادرة البلد لمدة أسبوعين كل ستة أشهر، وبذلك تقوم بإعادة ضبط الساعة حسب متطلباتك لمدة 50 أسبوعًا.

إذا كنت تنوي العمل في بليز ، فستحتاج أيضًا إلى تصريح عمل ، وذلك حتى يتم منحك الإقامة الدائمة، وبعد خمس سنوات من الإقامة الدائمة ، يمكنك التقدم بطلب للحصول على الجنسية.

4- كندا:
إذا كان لديك مجموعة مهارات أو تعليم مهني يتوافق مع احتياجات كندا الحالية ، فقد تتمكن من الاستفادة من برنامج الدخول السريع الذي يمكن أن يحصل على موافقتك في أي وقت من الأوقات.

عليك ملء نموذج عبر الإنترنت يمنح نقاطًا لأشياء مثل المستوى التعليمي والصناعات التي عملت فيها وما إذا كان بإمكانك التحدث باللغة الفرنسية، وأشياء أخرى مثل وجود عائلة في كندا أو الدراسة هناك يمكن أن تساعد أيضًا.

فتحت كندا مؤخراً حدودها بعطف على اللاجئين من الدول التي مزقتها الحرب، لكن إذا لم تكن خائفًا على حياتك ، فإن كندا تنظر إلى مؤهلاتك المهنية قبل دعوتك.

5- كوستاريكا:
كوستاريكا لديها برنامج للمتقاعدين يتطلب 1000 دولار شهريا من الدخل للتأهل، ولكن سوف تحتاج إلى وظيفة من أجل المضي على الطريق إلى الإقامة الدائمة والجنسية في نهاية المطاف.
فهي ليست البلد الأسهل في قائمتنا للهجرة ، ولكنها ليست أيضًا مستحيلة، فإذا كانت لديك مهارات تحتاجها كوستاريكا ، فيجب أن تكون قادرًا على التنقل في هذه العملية

تتميز كوستاريكا بشواطئها الرائعة والرعاية الصحية ذات المستوى العالمي والسكان الودودين، وتعتبر طريقة الحياة في كوستاريكا سلمية وسهلة ، وليس لديهم جيش، وتكلفة المعيشة متوسطة بالنسبة لدخل الفرد بها، حيث يحتاج الأزواج إلى حوالي 2500 دولار شهريًا للعيش بشكل مريح.

6- الإكوادور:
إذا كنت تحب المناظر الطبيعية والجبال والشواطئ، فكل ما عليك فعله هو إثبات أنك ستربح 800 دولار على الأقل شهريًا، يطلق عليه تأشيرة المتقاعد ، ولكن لا توجد متطلبات السن للحصول على واحدة.

7- المكسيك:
هناك طريقة رائعة لبدء حياتك في المكسيك وهي تأشيرة FMM، فيمكنك شرائها في أي مطار أو موقع الحدود، لكن ذلك سيكلفك 21 دولارًا.

ستكون هذه التأشيرة جيدة لمدة ستة أشهر ، وبعد ذلك يمكنك تجديدها مرارًا وتكرارًا ، بلا نهاية.

هناك أماكن للاستمتاع بالمناظر الخلابة ، بما في ذلك الشواطئ النظيفة والمدن الاستعمارية التاريخية والمشاهد الجبلية والمدن الراقية.
8- نيكاراجوا:
تحتاج فقط إلى إثبات دخل قدره 600 دولار شهريًا ؛ من الناحية النظرية ، يجب ألا يقل عمرك عن 45 عامًا ، ولكن يمكن التنازل عن هذا المطلب استنادًا إلى دخلك الثابت.

إذا كنت تعتقد أنك تستطيع أن تعيش في الولايات المتحدة ، فبإمكان نيكاراجوا أيضًا أن تكون مدرجًا في قائمتك، وعلى الجانب الإيجابي نيكاراغوا بلد رائع للغاية يقع بين خطين ساحليين أصليين.

9- بنما:
تعتبر تأشيرة المتقاعدين هي واحدة من أكثر المسارات شعبية التي يستخدمها الناس للعيش في بنما، فتطلب دخل شهري قدره 1000 دولار، أما بالنسبة للأشخاص الأصغر سنا يفتح إيداع بقيمة 5000 دولار في أحد البنوك البنمية الباب أمام الإقامة الدائمة.
أما إذا كنت قادمًا من واحدة من 50 دولة "صديقة" ، كل ما تبقى لجعله رسميًا هو العثور على وظيفة.

10- باراجواي:
الإقامة في باراجواي سهلة المنال ، ويعود السبب في ذلك إلي أن الطلب على الهجرة منخفض جدًا ، فمن السهل قبوله، فيجب عليك إيداع مبلغ من المال في بنك باراجواي يعادل حوالي 35x الحد الأدنى للأجور الشهري. قبل أن تغضب ، هذا فقط حوالي 4500 دولار - 5500 دولار أمريكي، وسيسمح لك بالانتقال إلى باراجواي والعيش فيها ، لكن لا يمكنك التقدم بطلب للحصول على الجنسية حتى تعيش هناك ثلاث سنوات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك