رئيس «القومي للمرأة»: نعد أكبر عدد من السيدات لخوض الانتخابات المحلية - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 2:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس «القومي للمرأة»: نعد أكبر عدد من السيدات لخوض الانتخابات المحلية

مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة
مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة
كتبت - آية عامر
نشر في: الأربعاء 5 أكتوبر 2016 - 1:28 م | آخر تحديث: الأربعاء 5 أكتوبر 2016 - 1:28 م

قالت مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، إن المجلس يسعى حاليًا لاعداد أكبر عدد من السيدات لخوض الانتخابات المحلية القادمة، خاصة أن هناك 13500 مقعدًا مخصصًا للمرأة في المحليات، مؤكدة أن دور الفروع خلال المرحلة القادمة تجميع أسماء السيدات الراغبات في خوض الانتخابات القادمة ليقوم المجلس بعمل توعية لهن، ثم سيقوم بإختيار العناصر القادرات بحق على المشاركة في الانتخابات لدعمهن ومساندتهن معنويًا.

وأضافت مرسي، خلال البرنامج التدريبي بعنوان "تنمية مهارات مقررات الفروع.. المحليات والتنمية المستدامة"، والذي يستهدف تدريب مقررات فروع المجلس بالمحافظات بعد إعادة تشكيلها، أن المجلس يسعى الاستفادة من تجربة مشروع الإقراض والادخار الذي ينظمه المجلس، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة «كير»، في محافظات (بني سويف، والمنيا، وأسيوط)، ويهدف إلى تقديم منهجية الإدخار والإقراض بالقرى، ويعتمد على تعزيز الممارسة التقليدية غير الرسمية لجمعيات الإقراض والإدخار الدوار، من خلال تعميمها في باقي المحافظات، بالاستعانة بفروعه، بحيث يكون مشروع قومي على مستوى الجمهورية.

وأشارت إلى ضرورة العمل على استخراج أكبر عدد ممكن من بطاقات الرقم القومي للسيدات، وتجديد البطاقات غير السارية خلال العام القادم، بالتعاون مع وزارة الداخلية، مضيفة أن مشروع استخراج بطاقات الرقم القومي يجب أن يكون مشروع قومي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك