التنمية المحلية: إجراء مقابلات لـ385 شخصا لشغل 69 وظيفة قيادية بالمحليات - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 مايو 2024 10:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التنمية المحلية: إجراء مقابلات لـ385 شخصا لشغل 69 وظيفة قيادية بالمحليات

شريف حربي
نشر في: السبت 5 أكتوبر 2019 - 12:03 م | آخر تحديث: السبت 5 أكتوبر 2019 - 12:03 م

أعلنت وزارة التنمية المحلية، الانتهاء من إجراء المقابلات الشخصية لنحو 385 شخصًا من إجمالي 442 متقدما لشغل 69 وظيفة قيادية شاغرة بالمحليات، وذلك بواسطة اللجنة العليا للقيادات، في ضوء الإعلان رقم (1) لسنة 2019، مقسمة على 5 وظائف رئيس قطاع من الدرجة الممتازة، و14 وظيفة رئيس إدارة مركزية من الدرجة العالية، و50 وظيفة مدير عام إدارة عامة.

وأضافت الوزارة، في بيان لها، اليوم السبت، أنه تم إجراء امتحان للمتقدمين بمركز إعداد القادة بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة في اللغتين العربية والإنجليزية والكمبيوتر والجدارات السلوكية، على مدار يومي 19 و20 مايو الماضي.

وأوضحت أنه يتم خلال المقابلات الشخصية التعرف على خبرات المتقدمين ومقترحاتهم لتطوير الوظائف المتقدمين لها، في إطار من النزاهة والشفافية الكاملة، وتقوم اللجنة بمناقشتهم فيما يقدموه من مقترحات لتطوير الاداء في حال اختيارهم.

وشددت على سعيها بصورة دائمة لضخ دماء جديدة من المتميزين للمناصب القيادية تكون قادرة على العطاء والتفاني في العمل، لدفع عجلة التنمية بالمحافظات، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، لافتة إلى أن عملية اختيار القيادات المحلية تخضع لضوابط رئيسية متعددة منها الاختبارات التحريرية والشفوية والاختبارات النفسية واختبارات السمات الشخصية.

وقالت الوزارة إن المسابقة تأتي في إطار بناء وتحديث الهيكل الوظيفي للوزارة، والارتقاء بمستوى الأداء، مشيرة إلى أنه يتم التقييم لكل المرشحين بناءً على عدة معايير فيما يخص القدرات العلمية والتاريخ الوظيفي، ومقترحات التطوير والسمات الشخصية ومهارات القيادة، واتخاذ القرار وحل المشكلات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك