محافظ البحيرة يفتتح عددا من المشروعات في رشيد وإدكو - بوابة الشروق
السبت 26 نوفمبر 2022 6:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار المجلس الأعلى للإعلام بشأن فحص تجاوزات قناة الزمالك بعد حلقات رئيس النادي؟

محافظ البحيرة يفتتح عددا من المشروعات في رشيد وإدكو

غادة الدسونسي:
نشر في: الإثنين 5 أكتوبر 2020 - 2:38 م | آخر تحديث: الإثنين 5 أكتوبر 2020 - 2:38 م

استهل اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، الجولة الميدانية التي يقوم بها اليوم بمركزي رشيد وإدكو، لافتتاح وتفقد العديد من المشروعات الخدمية في مختلف القطاعات تتجاوز قيمتها 1.3 مليار جنيه بمناسبة العيد القومي للمحافظة في 19 سبتمبر.

 

بدأت أولى الجولات بمركز رشيد بافتتاح مركز خدمة المواطنين في قرية محلة الأمير بتكلفة مليون جنيه، ويخدم 35 ألف مواطن من أبناء محلة الأمير وإدفينا، وكذا افتتاح مركز خدمة المواطنين بمدينة رشيد بتكلفة مليون جنيه لخدمة 50 ألف مواطن من أبناء المدينة وبرج رشيد، مؤكدا أهمية تلك المراكز فى استخراج بطاقات التموين وتلبية الاحتياجات من الفصل الإلكتروني والإضافة.

 

وأكد محافظ البحيرة أهمية المراكز المطورة المسئولة فى تلقي طلبات المواطنين للحصول على الخدمات المختلفة، مثل استخراج بطاقات التموينية الجديدة وبدل التالف أو الفاقد أو الفصل الاجتماعي أو إضافة المواليد، وكذا تحويل البطاقات للمواطنين التي ترغب في الانتقال إلى محافظة أخرى وتقديم خدمات تموينية متطورة تعمل وفقا للتكنولوجيا الحديثة والمتطورة.

 

كما وجه آمنة، التضامن الاجتماعي، بصرف إعانة عاجلة لمدة 6 أشهر لأحد عمال اليومية، تقدم له بطلب اليوم، كما تفقد المحافظ مبنى السجل المدني الجديد المقام على مساحة 230م بتكلفة إجمالية 7 ملايين جنيه.

 

كما تفقد مشروع المرأة المعيلة لصناعة السجاد اليدوي برشيد، والذى تم إنشاؤه عام 2015 برأس مال بلغ 275 ألف جنيه، حيث تم شراء المواد الخام اللازمة للإنتاج وتوفير المدربين والعاملات اللاتي تم تدريبهن على صناعة السجاد، والذي يعد الآن من أفضل السجاد اليدوي. 

 

والمصنع يعمل به 40 عاملة، وبه مصنع تشطيب كامل تبلغ طاقته الإنتاجية 60 مترا شهريًا من السجاد اليدوي يتم تسويقها بالمزاد وبيعها للجمهور.

 

شهد الافتتاح الدكتورة نهال بلبع نائب المحافظ، والمهندس حازم الأشموني السكرتير العام للمحافظة، وأعضاء مجلسي الشيوخ والنواب.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك