«راشد» يجتمع مع مستثمري السياحة للاتفاق على آليات الخروج من الأزمة - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 12:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«راشد» يجتمع مع مستثمري السياحة للاتفاق على آليات الخروج من الأزمة

طاهر القطان
نشر في: الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 7:15 م | آخر تحديث: الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 7:15 م
يعقد وزير السياحة يحى راشد، مساء الإثنين، بأحد فنادق القاهرة الكبرى اجتماعا هاما مع مستثمري السياحة بجنوب سيناء والبحر الأحمر، لمناقشة كيفية الخروج من الأزمة الحالية التى تمر بها السياحة من جراء الانحسار الذي تعاني منه السياحة المصرية.

كما يبحث الاجتماع وضع آلية لكيفية مساندة قطاع السياحة والخروج من الأزمة الحالية بعد أن ساءت أوضاع القطاع خلال الفترة الأخيرة، و.يحضر اللقاء نورا علي، رئيس اتحاد الغرف السياحية، ورؤساء جمعيات الاستثمار السياحى بجنوب سيناء والبحر الأحمر.

قال هشام علي، رئيس جمعية مستثمرى السياحة بجنوب سيناء، لـ«الشروق»، إن وزير السياحة سيستعرض خلال الاجتماع الجهود التي قامت بها الوزارة مؤخرا في سبيل استعادة الحركة الوافدة لمصر سواء في القرارالخاص ببدء تطبيق «الفيزا الإلكترونية» التي تصدر للسائحين مباشرة، والتأكيد على أن هذا القرار يعتبر أولوية قصوى لدى الحكومة خلال الفترة الحالية باعتباره أحد ضروريات تنشيط الحركة الوافدة لمصر.

وأضاف «وكذلك استخدام أحدث الوسائل التكنولوجية لتسويق مصر بالخارج، بالإضافة إلى مخاطبة العالم بلغته، وكذا التركيز على استعادة الحركة من حيث الكم والكيف، والتحول تدريجيا للطاقة النظيفة والمقاصد السياحية الخضراء، ثم جذب الاستثمار الأجنبي السياحي المباشر».

وأوضح أن معظم الفنادق تعرضت لخسائر تفوق الوصف خلال السنوات الست الأخيرة وتضاعفت خسائرها خلال الفترة الأخيرة بسبب انحسار الحركة الوافدة لمصر، وتحتاج إلى مساندة حقيقية من كافة الأجهزة الحكومية وعلى رأسها البنك المركزى والبنوك الوطنية وكذا البنوك الخاصة حتى تبدأ فى إزالة آثار ما تعرضت له من أضرار، وتقوم بتطوير فنادقها مجددا حتى تكون جاهزة لاستقبال الحركة السياحية، عقب إنهاء حالة الإنحسار السياحي الذي تعاني منه المدن السياحية المصرية وخاصة مدينة شرم الشيخ.

وأكد على ضرورة التزام الحكومة بمساندة قطاع السياحة حتى يتعافى من الأزمة الخانقة التى يمر بها وضرورة تأجيل وجدولة المديونيات والضرائب الخاصة بقطاع السياحة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك