القوى العاملة: إعادة معاش أسرة توقف صرفه لمصري متوفى بإيطاليا - بوابة الشروق
الإثنين 17 يناير 2022 3:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


القوى العاملة: إعادة معاش أسرة توقف صرفه لمصري متوفى بإيطاليا

الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة
الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة
أحمد كساب
نشر في: الأحد 5 ديسمبر 2021 - 3:39 م | آخر تحديث: الأحد 5 ديسمبر 2021 - 3:39 م

وجه وزير القوى العاملة محمد سعفان، مكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوى العاملة بالقنصلية المصرية بميلانو ببحث طلب المواطنة "ز.م"من محافظة الدقهلية، بشأن تضررها من توقف تحويل المعاش المستحق لها عن زوجها المتوفى السابق عمله بدولة بإيطاليا، والذي توقف صرفه اعتبارا من شهر أكتوبر 2021.

ويأتي ذلك في إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية في الخارج ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها تباعا.

وقال المتحدث الرسمى والمستشار الإعلامى لوزارة القوى العاملة هيثم سعد الدين، إن الوزير تلقى تقريرا من الملحق العمالي بميلانو الدكتور محمود حمزاوي، رئيس مكتب التمثيل العمالي بإيطاليا.

وأشار في التقرير، إلى أن المكتب قدم على الفور، المساعدة اللازمة للمواطنة المذكورة، حيث تم التواصل مع هيئة التأمينات الإيطالية(INPS)، والبنك المختص بتحويل المعاشات للمستحقين خارج إيطاليا، للوقوف على أسباب وقف المعاش، والعمل على استئناف صرفه وتمكين المواطنة من الحصول على مستحقاتها المتأخرة.

وقال رئيس مكتب التمثيل العمالي، إنه بناء عليه تم استئناف تحويل المعاش للمواطنة اعتبارا من شهر ديسمبر الجاري، كذلك تم تحويل المعاش المقرر عن شهر أكتوبر بإجمالي مبلغ يعادل نحو 22 ألفا و718 جنيها مصريا عن شهري أكتوبر وديسمبر، وجارٍ اتخاذ اللازم مع الجهات المختصة لتحويل قيمة المعاش المقرر عن شهر نوفمبر على الحساب البنكي الخاص بالمواطنة المذكورة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك