«الكهرباء»: زيادة جديدة فى الأسعار ابتداءً من فاتورة يوليو - بوابة الشروق
السبت 22 يناير 2022 6:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


«الكهرباء»: زيادة جديدة فى الأسعار ابتداءً من فاتورة يوليو

أرشيفية
أرشيفية
كتب ــ محمد صلاح:
نشر في: الإثنين 6 فبراير 2017 - 6:36 م | آخر تحديث: الإثنين 6 فبراير 2017 - 6:54 م

المتحدث باسم الوزارة: من حق المواطن عدم سداد الفاتورة حتى يتلقى الرد على شكواه منها

قال أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن فاتورة يوليو المقبل ستشهد إضافة زيادة جديدة فى أسعار الكهرباء، بعد إعادة هيكلة الأسعار نتيجة ارتفاع تكلفة الوقود، وذلك بهدف المحافظة على استقرار قطاع الكهرباء.
وأضاف حمزة، فى تصريحات لـ«الشروق» أنه تم تفعيل خدمة الخط الساخن فى معظم شركات وقطاعات توزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية، لتلقى أى شكاوى من المواطنين، حول ارتفاع أسعار الكهرباء، موضحا أنه من حق أى مواطن عدم سداد الفاتورة قبل تقديم الشكوى والرد عليها.


وأشار حمزة إلى أن محمد شاكر وزير الكهرباء يعقد اجتماعات مستمرة مع قيادات الوزارة ورؤساء شركات الكهرباء المختلفة، وذلك لبحث خطط الوزارة حول الاستعداد لاستقبال فصل الصيف لمواجهة أى شكاوى أو أعطال، بالإضافة إلى متابعة عمليات الصيانة المستمرة للمحطات والوحدات الكهربائية.


ولفت إلى أن وجود قدرات كهربائية كبيرة سيتم إضافتها تدريجيا للشبكة القومية للكهرباء، مشيرا إلى إضافة 12 وحدة كهربية موزعة على 3 محطات هى بنى سويف والبرلس والعاصمة الإدارية الجديدة.
وأضاف أن محطة بنى سويف سيضاف لها 6 وحدات كهربائية، لافتا إلى أن هذه المحطة ستخدم جزءا كبيرا من صعيد مصر والوجه القبلى لأن معظم الإمدادات الكهربائية الموجودة فيها الآن تتم عن طريق شبكة النقل، مؤكدا استمرار تطوير شبكة النقل والتوزيع.


وأشار إلى اعتزام الحكومة تخصيص 37.5 مليار جنيه لتطوير جميع الشبكات، وإضافة 1210 كيلو مترات إلى شبكة خطوط النقل، مما يعنى وجود تطوير فى كل المجالات الخاصة بقطاع الكهرباء، مضيفا أنه يجرى حاليا إنشاء وتطوير محطات توليد الكهرباء الجديدة التى تعمل بالغاز أو بالفحم أو بالطاقة المتجددة، بالإضافة إلى التطوير الشامل لشبكات النقل والتوزيع ومراكز التحكم الذكية للشبكة القومية للكهرباء، بهدف ضمان استمرار تقديم هذه الخدمة على أعلى مستوى سواء للاستهلاك المنزلى أو التجارى أو الصناعى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك