الأربعاء.. انطلاق مهرجان الهند على ضفاف النيل - بوابة الشروق
الأحد 2 يونيو 2024 12:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأربعاء.. انطلاق مهرجان الهند على ضفاف النيل

كتب - أحمد عبدالحكيم:
نشر في: الإثنين 6 مارس 2017 - 12:56 م | آخر تحديث: الإثنين 6 مارس 2017 - 12:56 م

أعرب سفير الهند بالقاهرة، سانجاي باتشاريا، عن سعادته لانطلاق فعاليات مهرجان الهند على ضفاف النيل، المقرر انطلاقه الأربعاء المقبل ويستمر حتى 14 مارس الجاري؛ وذلك للعام الخامس على التوالي.

وقال «باتشاريا»، في تصريحات صحفية اليوم، إن الهند تولي اهتمامًا متزايدًا بالعلاقات الثنائية مع مصر بالتعاون في مختلف المجالات، حيث أن مهرجان الهند اكتسب شهرة واسعة على مدى الأعوام الخمسة الماضية.

وتنظم سفارة الهند بالقاهرة معرض «الحرف اليدوية»؛ وذلك في إطار فعاليات المهرجان الثقافي «الهند على ضفاف النيل 2017»، الذي يعد أكبر مهرجان ثقافي أجنبي يقام في مصر، وذكر «باتشاريا» أن اختيار الحرف اليدوية موفق، حيث أن البلدان ينتميان إلى الحضارات القديمة، وتأتي هذه المبادرة في إطار تشجيع الحرف اليدوية في الهند ومصر.

وبالإضافة إلى معرض الحرف اليدوية، يضم مهرجان الهند على ضفاف النيل فعاليات للموسيقى الهندية والرقص والمسرح والفنون البصرية والمأكولات الهندية واليوجا العامة، ومسرح العرائس والرقص الكلاسيكي.

ووجه السفير الهندي، الشكر، لعدد من الهيئات والوزرات المصرية التي ساهمت منها وزارة الخارجية المصرية ووزارة الثقافة والسياحة والآثار المصرية والشركة القابضة للصوت والضوء بالهرم.

وقال سفير الهند إنه من المقرر أن يقوم وفد يضم عددًا من أرباب الحرف اليدوية الفائزين بجوائز قومية في الهند بزيارة مصر؛ للمشاركة في المعرض، مشيرًا إلى أن المهرجان هذا العام يركز على الشباب في كل البلدين، حيث سيحضر منتخب الهند لكرة القدم تحت الـ16 عامًا لأداء مبارتين مع المنتخب القومي المصري، وإقامة فعاليات ثقافية بعدد من الجامعات المصرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك