بالصور.. دورات تدريبية لضباط وأفراد الشرطة حول «التعامل مع المواطنين» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 6:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. دورات تدريبية لضباط وأفراد الشرطة حول «التعامل مع المواطنين»

دورات تدريبية لضباط وأفراد الشرطة حول «التعامل مع المواطنين»
دورات تدريبية لضباط وأفراد الشرطة حول «التعامل مع المواطنين»
عاطف محمود
نشر في: الأربعاء 6 أبريل 2016 - 4:21 م | آخر تحديث: الأربعاء 6 أبريل 2016 - 4:21 م
عقدت مديرية أمن القاهرة، الأربعاء، ندوات ودورات تدربية لعدد من ضباط وأفراد الشرطة بالتنسيق مع مصلحة التدريب بأكاديمية الشرطة، بهدف تنمية المهارات فى مجالات «العلوم الإنسانية والاجتماعية والقانونية والقيم المهنية والسلوكية».

يأتي ذلك، تنفيذا لتعليمات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية لكافة قطاعات الوزارة وعلى رأسها مديرية أمن القاهرة بإعداد برامج تدريبة لمعالجة الأخطاء الوظيفية للضباط والأفراد وكيفية التعامل مع المواطنين فى حالات الإستيقاف و القبض والتفتيش وفقا للقواعد القانونية.

شارك في الدورات التدربية عدد من القيادات الأمنية بوزارة الداخلية وأساتذة الجامعات وعلماء الأزهر، وتضمنت دور رجال الشرطة وحقوق الإنسان وضوابط أداء رجل الشرطة لدوره الأمنى والخدمى فى ظل قوانين حقوق الإنسان، بالإضافة إلي فن التعامل مع المواطنين والتأكيد على الصفات التى يجب أن يتحلى بها رجل الشرطة أثناء التعامل مع المواطنين.

كما تم التركيز على الأخطاء الوظيفية التى تسئ للصورة الذهنية لرجال الشرطة وعرض الصورة الذهنية الإيجابية والسلبية عنهم لدى المواطنين بالإضافة إلي كيفية العمل على تنمية ثقة المواطنين فى رجال الشرطة ودعم جسور التواصل معهم.
 
 


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك