حياة الغجر وعاداتهم في الحلقة الأولى من مسلسل «مملكة الغجر» - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 2:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حياة الغجر وعاداتهم في الحلقة الأولى من مسلسل «مملكة الغجر»

أسامة الكيلاني
نشر في: الإثنين 6 مايو 2019 - 1:08 م | آخر تحديث: الإثنين 6 مايو 2019 - 1:08 م

انطلقت اليوم، الحلقة الأولى من مسلسل مملكة الغجر، الذي يؤدي بطولته كلاً من فيفي عبده، وحورية فرغلي، حيث بدأت الحلقة بشخص يتوجه لست الغجر، والذي تجسد شخصيتها فيفي عبده، وهي بمثابة الحاكمة للغجر، وتحكم بين الناس وترد الحقوق لأصحابها وهو ما فعلته مع الشخص الذي جاء يشكو إليها ما فعله ابنه وزوجته، بعد أن قاموا بطرده من منزله إلا أن ست الغجر استطاعت مساعدته وأعادت له منزله وردت إليه حقه.

ظهرت في هذه الحلقة أيضًا ياسمينا، والتي تجسد شخصيتها حورية فرغلي، وهي غجرية تلقب بكوديانة الغجر، تقوم ببعض المهمات المجهولة لصالح رجل أعمال يجسد دوره الفنان سامح الصريطي.

وخلال الحلقة تنقذ ياسمينا إحدى الفتيات الغجريات من قبضة الشرطة، بعد أن ألقي القبض عليها متلبسة بجريمة سرقة وانتحلت ياسمينا شخصية ضابطة شرطة لتتمكن من تحرير صديقتها السارقة.

وكانت هناك محكمة علنية يقيمها الغجر للفصل بين رجل اتهم زوجته بالسرقة، يرأس المحكمة ست الغجر والحكيم الذي يؤدي دوره الفنان سناء شافع، تنتهي المحاكمة بتعريض المتهمة "للبشعة" وهي عبارة عن سيخ ملتهب يوضع على لسان المتهم فإذا كان بريئا لا يتأثر وإذا كان مذنبا يصاب لسانه وهو ما حدث مع المتهمة لتعلن المحكمة إدانتها في نهاية الحلقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك