اليوم بدء قبول اعتذارات المعلمين عن المشاركة في امتحانات الثانوية العامة - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 4:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم بدء قبول اعتذارات المعلمين عن المشاركة في امتحانات الثانوية العامة

نيفين أشرف:
نشر في: الثلاثاء 6 يونيو 2023 - 10:42 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 6 يونيو 2023 - 10:42 ص

تبدأ اليوم وزارة التربية والتعليم، في قبول اعتذارات المعلمين عن المشاركة في امتحانات الثانوية العامة بعد تسليمهم خطابات الندب، ويستمر قبول الاعتذارات حتى 8 يونيو الجاري.

وأعلنت كل مديرية تعليمية عن المقار المخصصة لقبول اعتذارات المعلمين وفق الشروط التي حددتها وزارة التربية والتعليم.

وشروط قبول الاعتذارات هي حالات المرض على أن يقدم المعلم تقريرا طبيا حديثا ومعتمدا ومختوما من المجلس الطبي العام، مدونا به يعفى من أعمال الامتحانات والعمل جزءا من الوقت، وحصول المعلم على إجازة بدون مرتب، على أن يقدم المستند الدال على ذلك، وصورة طبق الأصل من المستندات الدالة على الحالة معتمد من الإدارة التعليمية.

وأضافت الوزارة أنه يقبل اعتذار المعلمة التى لديها طفل رضيع حتى سنتين ومن لديها طفل من ذوى الاحتياجات الخاصة مع تقديم تقرير طبي أو طفل مصاب بمرض مزمن ووفاة الزوج أو الزوجة مع تقديم شهادة وفاة لا تتجاوز العام، كما يقبل اعتذار المعلمة فى حالة سفر الزوج، وإذا كان الزوج يعمل بالمناطق النائية أو السفر خارج البلاد ويتم تقديم خطاب معتمد من جهة العمل.

وأشارت الوزارة إلى أنه يقبل اعتذار الزوج أو الزوجة المنتدبين معا للمشاركة فى الامتحانات، علي أن يقبل اعتذار أحدهما، كما يقبل اعتذار من صدر ضده قرارا بالحرمان من أعمال الامتحانات أو الإحالة للمحاكمة التأديبية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك