وزارة العمل: أول إختبار إلكتروني لبرنامج تدريب أخصائي سلامة مهنية بالمركز القومى للسلامة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزارة العمل: أول إختبار إلكتروني لبرنامج تدريب أخصائي سلامة مهنية بالمركز القومى للسلامة


نشر في: الثلاثاء 6 يونيو 2023 - 8:33 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 6 يونيو 2023 - 8:33 ص

ذكرت وزارة العمل أنه تم تنفيذ أول عملية اختبار إلكتروني لبرنامج تدريب أخصائي سلامة وصحة مهنية من خلال المركز القومي لدراسات السلامة والصحة المهنية بشركة الحفر المصرية.
وأوضحت الوزارة - في بيان اليوم /الاثنين/ - أن ذلك يأتي فى إطار خطة الدولة المصرية للإنطلاق نحو الرقمنة وطبقا لتوجيهات وزير العمل حسن شحاته نحو العمل على تطوير العملية التدريبية بالمركز القومى لدراسات السلامة وتطوير عملية إجراء الاختبارات واصدار الشهادات.
وأضافت أن أشرف مرزوق معاون الوزير والمشرف على اعمال المركز القومي لدراسات السلامة تابع عملية الاختبار؛ للوقوف على المعوقات نحو تنفيذ مثل هذه المنظومة، موضحاً أن نظام الاختبار يتم من خلال مجموعة من الاسئلة تشمل 50 سؤال اختيار من متعدد يجب على الممتحن إجابتهم فى خلال زمن 60 دقيقة.
وتابعت أن الأسئلة تظهر بشكل عشوائي لكل المختبرين وليس بنفس الترتيب وتتم إظهار نتيجة الاختبار بعد انتهائه مباشرة وذلك لتحقيق مبدأ الشفافية والنزاهة فى آداء الاختبار.
من جانبه.. أكد المشرف على أعمال المركز أنه قام بالإشراف على عملية أداء الاختبار محمود حسن مندوب الوزارة، لافتا إلى أن الوزارة تعمل من خلال الإدارة المركزية لتكنولوجيا المعلومات على تطوير منظومة اختبارات جديدة شاملة لكافة برامج التدريب فى مجال السلامة والصحة المهني، وأن ما حققته يعتبر نواة وبداية طريق طويل لتحقيق طموحاتنا.
وتابع أن الوزارة تعمل على بناء الكوادر البشرية المدربة والمُعَدة جيدا باعتبار أن العنصر البشرى الأهم فى معادلة التحول الرقمى، ويأتى بعده التقنيات.
وعلى صعيد آخر، قال عثمان عبد الرسول مدير مديرية العمل بالبحيرة إنه تم بدء الدورات التدريبية بمركز التدريب المهني بحوش عيسى على 7 مهن مختلفة يحتاجها سوق العمل؛ تنفيذا لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بالاهتمام بتدريب الشباب من الجنسين على المهن التى يحتاجها سوق العمل بالمحافظات، لتأهيلهم وإصقال مهاراتهم وفق احدث الأساليب التدريبية داخل مراكز التدريب والوحدات المتنقلة.
وأضاف - فى تقريره للوزارة - أنه تم بدء الدورات التدريبية للشباب من الجنسين على مهن (التفصيل والخياطة العادى والمتقدم - والتطريز الآلي - والأشغال اليدوية - وصيانة الحاسب الآلي - وإنتاج الطاقة الشمسية - وتعلم أساسيات الحاسب الآلي) للشباب من الحاصلين على المؤهلات العليا والمتوسطة وبدون مؤهل لمن هم من سن 18 إلى 45 سنة
وأوضح أنه يمكن للشباب من الجنسين التقديم للحصول على الدورات المجانية التى توفرها المديرية لابناء المحافظة والمقيمين بها من خلال إدارة التدريب وبحوث العمالة بالمديرية او بمقر مركز التدريب المهنى بحوش عيسى.
وتابع أن المتدربين يحصل على شهادة معتمدة بعد انتهاء التدريب النظري والعملي تؤهله للحصول على فرصة عمل فى منشآت القطاع الخاص والاستثمارى داخل المحافظة وخارجها



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك