غدا.. ضيوف الرحمن يتوجهون إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية - بوابة الشروق
الخميس 18 أغسطس 2022 10:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد سلسلة انتصارات الفارس الأبيض.. برأيك من بطل الدوري العام ؟

غدا.. ضيوف الرحمن يتوجهون إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أ ش أ
نشر في: الأربعاء 6 يوليه 2022 - 11:43 ص | آخر تحديث: الأربعاء 6 يوليه 2022 - 11:43 ص

يبدأ ضيوف الرحمن، صباح غد الخميس، في التوجه إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية اقتداء بسنة الرسول الكريم، واستعدادا للتصعيد إلى عرفات بعد غد.

وقال مساعد وزير الداخلية للشئون الإدارية رئيس بعثة الحج المصرية اللواء علاء الأحمدي، في تصريحات خاصة لموفد وكالة أنباء الشرق الأوسط إلى الأراضي المقدسة اليوم الأربعاء، إن "حجاج بعثة القرعة سيبدؤون اعتبارا من صباح غد في التصعيد مباشرة إلى منطقة المشاعر المقدسة".

وأضاف أنه تم الانتهاء من جميع الاستعدادات الخاصة بعملية تصعيد الحجيج إلى المشاعر المقدسة، مشيرا إلى تجهيز حافلات حديثة لتصعيد حجاج البعثة، البالغ عددهم نحو 6425 حاجا، بالإضافة إلى تجهيز عدد من الحافلات الاحتياطية للدفع بها بشكل فوري في حالة حدوث أعطال بأية حافلة في أثناء عملية التصعيد.

وأوضح أنه تنفيذا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، فقد تم الاتفاق مع واحدة من أكبر شركات الفندقة السعودية لتوريد وجبات ساخنة على أعلى مستوى لحجاج البعثة خلال وقفة عرفات وأيام التشريق الثلاثة، لافتا إلى أنه تم اختيار تلك الشركة بعد الاطلاع على أكثر من عرض، لكونها شركة متميزة في مجال الفندقة.

وأشار الأحمدي، إلى أن الطهاة الخاصين بالشركة سيقومون بطهي الوجبات تحت الإشراف الصحي، وإشراف الدفاع المدني السعودي داخل المخيمات في ظل رقابة كاملة من ضباط البعثة لضمان إعداد تلك الوجبات طبقا للمواصفات التي تليق بضيوف الرحمن، مؤكدا أنه روعي أن تكون تلك الوجبات كاملة القيمة الغذائية؛ حيث تتكون الوجبة من نشويات ولحوم أو أسماك أو دواجن طازجة وليست مجمدة، بالإضافة إلى الفاكهة الطازجة.

ونوه بأنه تم توزيع الوجبات الجافة والمياه المعدنية على حجاج البعثة، منبها إلى أنه روعي أن تتكون الوجبات من مواد جافة حتى لا تفسد لتكتمل منظومة هدايا وزارة الداخلية لحجاج القرعة هذا العام؛ حيث سبق وأن حصل الحجاج على ملابس الإحرام كاملة.

وشدد مساعد وزير الداخلية للشئون الإدارية رئيس بعثة الحج المصرية على قيام جميع أعضاء بعثة القرعة بمواصلة الليل بالنهار من أجل خدمة حجاج بيت الله الحرام، وضمان قيامهم بأداء المناسك في سهولة ويسر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك