بايرن يرفع الضغوط عن كاهله عبر كأس السوبر ودورتموند يحتاج إلى مزيد من العمل - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بايرن يرفع الضغوط عن كاهله عبر كأس السوبر ودورتموند يحتاج إلى مزيد من العمل

د ب أ
نشر في: الأحد 6 أغسطس 2017 - 2:06 م | آخر تحديث: الأحد 6 أغسطس 2017 - 2:06 م

 الاحتفالات الصاخبة في غرفة خلع ملابس بايرن ميونخ تبدو غير متجانسة مع الفوز بلقب كأس السوبر الألماني، ولكن رد الفعل المتعلق بالفوز على بوروسيا دورتموند أمس السبت يظهر أن الضغوط كانت تتصاعد بشكل مستمر داخل معسكر الفريق.

وفاز بايرن على دورتموند 5 /4 بركلات الجزاء الترجيحية عقب انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 2 /2، ليعود الفريق بالكأس ، ولكنه لقب ليس له قيمة في السيرة الذاتية للنجوم الذين يزخر بهم الفريق.

ولكن بايرن وسط متابعة من جانب جماهير ميونخ وألمانيا وربما العالم أجمع، كان يتطلع للخروج من أزمة وشيكة بعد خسارته خمس مرات خلال ست مباريات ودية خاضها مؤخرا.

وقال توماس مولر "كان من المهم أن ننهي الخسائر التي تعرضنا لها مبكرا في مرحلة الاعداد، من الجيد تحقيق الفوز".

وكان الوقت الأصلي للمباراة قد انتهى بالتعادل 2 / 2 حيث تقدم بوروسيا دورتموند بهدف سجله كريستيان بوليسيتش في الدقيقة 12 وتعادل روبرت ليفاندوفسكي لبايرن في الدقيقة 18 ثم أضاف بيير-إيمريك أوباميانج الهدف الثاني لدورتموند في الدقيقة 71 قبل أن يسجل لوكاس بيتشيك لاعب دورتموند هدفا بالخطأ في مرماه في الدقيقة 88.

واحتكم الفريقان لركلات الترجيح التي حسمت اللقب لمصلحة فريق بايرن ميونخ.

وقال كارل هاينز رومينيجه الرئيس التنفيذي لبايرن "لقد أظهرنا أننا لا نعاني من أزمة، اليوم الفريق أظهر أنه يركز على هدفه".

ولكن إذا كان الفوز بلقب كأس السوبر يعني أن الفريق لا يعاني من أزمة، فهل لو لم يستفد بايرن من الخطأ الثنائي للوكاس بيتشيك وروما بوركي لاعبا دورتموند ويحرز هدف التعادل، كان ذلك سيعني أنه يعاني من أزمة؟.

من الصعب الحكم على أي فرق، حتى لو كان بايرن الذي واجه دورتموند بدون العديد من نجومه الأساسيين، مانويل نوير وديفيد الابا وآريين روبن وخاميس رودريجيز وجيروم بواتينج وتياجو خوان بيرنات.

أمثال سيباستيان رودي، نيكلاس سولي وكورنتين توليسو سجلوا ظهورهم الأول بعد فترة من الانتقالات بين الأندية المختلفة.

وقال حسن صالح حمدزيتش مدير الكرة الجديد لبايرن "الأولاد سجلوا ظهورهم الأول مع بايرن وقاموا بمهمة رائعة، فخور بالفريق".

ويستهل بايرن حملة الدفاع عن لقب البوندسليجا بمواجهة باير ليفركوزن في 18 آب/اغسطس الجاري.

وقال ليفاندوفسكي "واثق من أن كل الأمور ستسير بشكل مثالي في غضون أشهر قليلة، بالتأكيد سنصير بنفس القوة التي كنا عليها في النصف الأخير من العام الماضي".

وخسر دورتموند من جانبه وصافة البوندسليجا في الموسم الماضي لصالح الوافد الجديد لايبزيج، قبل أن يتوج الفريق بلقب الكأس.

وأنهى دورتموند الموسم الماضي من البوندسليجا في المركز الثالث ولكن بفارق 28 نقطة عن بايرن، ليتم في النهاية الإطاحة بالمدرب توماس توشيل.

وتولى الهولندي بيتر بوش تدريب دورتموند لكنه أعرب عن احباطه بسبب انعدام الروح القتالية للفريق في مباراة الأمس.

وقال بوش "إذا كنت متقدما 2 /1 قبل دقيقتين من النهاية فعليك أن تفز بالمباراة، لكننا لم نفعل، كنا في المقدمة في ثلاث مناسبات، من بينها ركلات الجزاء، لهذا نشعر بالاحباط".

ولكن دورتموند استخلص بعض الإيجابيات من مواجهة بايرن فقد جاء هدف بوليسيتش من عمل جماعي منظم ظهرت فيه روح الفريق بشكل جيد.

ويبدأ دورتموند مشواره في الموسم الجديد من البوندسليجا بمواجهة فولفسبورج، ثم يواجه هيرتا برلين وفرايبورج وكولون في بداية شائكة للموسم الجديد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك