وزير التعليم: حجب نتيجة الثانوية العامة عن مدرستين فقط.. والأمر قيد التحقيق - بوابة الشروق
الخميس 11 أغسطس 2022 4:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد سلسلة انتصارات الفارس الأبيض.. برأيك من بطل الدوري العام ؟

وزير التعليم: حجب نتيجة الثانوية العامة عن مدرستين فقط.. والأمر قيد التحقيق

هديل هلال
نشر في: السبت 6 أغسطس 2022 - 7:12 م | آخر تحديث: السبت 6 أغسطس 2022 - 7:12 م

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الوزارة تحذر من الغش طوال الوقت، منوهًا إلى أن التغيير الثقافي بالنسبة لكون المدرسة ثقافة ومعرفة وعلمًا ومهارة، به مشكلة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت: «في طلاب بتغش وبعدين تروح تصلي، مش رابطها بالدين أو الأخلاقيات، وإنما رابطها أنه حل لمشكلة التعليم، وأنها أزمة يريد العبور منها بأي شكل».

وأعلن عن حجب نتيجة الثانوية العامة عن مدرستين فقط؛ بسبب شبهة وجود غش جماعي بهما، رافضًا الإفصاح عن أسماء تلك المدارس؛ احترامًا للطلاب الذين لم يغشوا بهم، وعدم التنمر بتلك المدارس.

وذكر وزير التعليم، أن عدد الطلاب بالمدرسة التي حجبت عنها النتيجة يتراوح ما بين 500 إلى ألف، مضيفًا: «الفكرة وجود تشابه ملفت بشدة بنتائج تلك المدارس، الكاميرات فُرغت ونجري تحقيقًا في الأمر حفاظًا على تكافؤ الفرص ومصداقية الشهادة نفسها».

وتابع: «كل ما أعلمه وجود ما يستدعي النظر في نتيجة تلك المدرستين بعمق؛ لأنه يغير شكل النتيجة، كل من يحاول الغش لن ينجو، وننتهج أساليب كثيرة وعقوبات مغلظة لمن يثبت عليه الأمر».

ونوه إلى أن العقوبات في قانون الغش الجديد درجات تشمل الحرمان وعقوبات مالية ضخمة وتصل في بعض الأحيان إلى الحبس، مؤكدًا أن الغش ظاهرة محدودة، وخاصة أن العدد الذي حجب عنه النتيجة 2 من الإجمالي.

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022، تم عبر التصحيح الإلكتروني المركزي بواسطة حوالي 400 من رجال التعليم بدلًا من حوالي 100 ألف من المصححين مثل السنوات السابقة، وبتدقيق أعلى.

وأضاف طارق شوقي، خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2022، أن بعض المدارس جرى حجب نتيجتها بالكامل؛ بسبب شبهه الغش الجماعي فيها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك