تامر أمين: إلغاء تركيا لرحلاتها إلى شرم الشيخ «اصطياد في الماء العكر» - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 5:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تامر أمين: إلغاء تركيا لرحلاتها إلى شرم الشيخ «اصطياد في الماء العكر»

تامر امين - ارشيفية
تامر امين - ارشيفية
أماني أبو النجا
نشر في: الجمعة 6 نوفمبر 2015 - 9:22 م | آخر تحديث: الجمعة 6 نوفمبر 2015 - 9:22 م
علق الإعلامي تامر أمين، على إلغاء الخطوط الجوية التركية لرحلاتها إلى مدينة شرم الشيخ لمدة يومين، قائلا: «تركيا تصطاد في الماء العكر».

وأضاف «أمين»، خلال برنامجه «الحياة اليوم»، المذاع على «الحياة»، الجمعة، «إذا ألغت روسيا رحلاتها إلى شرم الشيخ، فهذا أمر يمكن فهمه إلى حد ما، ولكن تركيا ليست طرفًا فيما حدث، حتى تلغي رحلاتها هي الأخرى، وللأسف هي تستغل الأزمة».

وتابع: «هناك سيناريوهان محتملان للأزمة، أولهما أن يكون هناك قصورًا فعليًا في إجراءات تأمين المطارات بمصر، وبالتالي يجب الاعتراف به وعدم التستر عليها، والعمل على إصلاحه بأقصى سرعة، أما السيناريو الثاني وهو وجود مؤامرة من قوى غربية على مصر، لتصدير سمعة سيئة للمطارات المصرية على مستوى العالم، وإذا كان هذا صحيحًا فيجب التعامل مع هذه المؤامرة بمنتهى العنف».

وأكد أن إلغاء بعض الدول لرحلاتها في الخارج سيؤثر بالتأكيد على نشاط السياحة في مصر، وذلك بسبب استباقها لنتائج التحقيقات، وإصدار قرارات تؤثر على سمعة إجراءات السلامة في القاهرة، بناء على معلومات غير مؤكدة بأن عملا إرهابيًا وراء تحطم الطائرة المنكوبة.

وكانت عدد من الدول الأوروبية وعلى رأسها روسيا وبريطانيا وفرنسا وتركيا، قد قررت إلغاء رحلاتها الجوية إلى مطار شرم الشيخ الدولي، على خلفية مصرع أكثر من 217 سائح روسي؛ بسبب تحطم طائرة روسية، في سيناء، الأسبوع الماضي، وسط تكهنات بوجود عمل إرهابي وراء الحادث.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك