محامي بالنقض يكشف مسار قضية «طفل المرور» بعد إحالته للمحاكمة - بوابة الشروق
الإثنين 25 يناير 2021 9:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

محامي بالنقض يكشف مسار قضية «طفل المرور» بعد إحالته للمحاكمة


نشر في: الأحد 6 ديسمبر 2020 - 1:01 ص | آخر تحديث: الأحد 6 ديسمبر 2020 - 1:01 ص

قال عصام شيحة المحامي بالنقض، إن عددًا كبيرًا من القضايا التي نسبتها النيابة للأطفال عقوبتها الحبس، معلقًا على قضية «طفل المرور»: «لدينا نحو ستة متهمين يخضعون لجرائم ضمن قانون العقوبات المصري وقانون الطفل وقانون المخدرات».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «كلمة أخيرة»، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي عبر فضائية «ON»، مساء أمس السبت، أنه «تم إدخال قانون مكافحة جرائم المعلومات بالقانون الجديد»، منوهًا إلى «معاقبة مرتكبها بالحبس مدة لا تقل عن 6 شهور وغرامة لا تقل عن 50 ألف جنيه».

وشدد على أن مالك السيارة بقضية طفل المرور لا يوجد له استثناء بالعقوبة فى القانون، متابعًا: «جرائم تناول المخدرات بعد تحليل عينات الأطفال وثبات تعاطيهم المخدرات من قبل النيابة الحبس فيها وجوبي، وفقاً لقانون العقوبات لكن المتهمون في القضية ممن هم أقل من 15 عاما لا توجد عليهم عقوبة».

وقررت نيابة جنوب القاهرة الكلية، إحالة "طفل المرور" و3 من أصدقائه إلى محكمة جنح الطفل بتهمة تعاطي المخدرات، بعد ثبوت تعاطيه مخدر الحشيش بموجب تحليل المخدرات أمام مصلحة الطب الشرعي.

وقرر قاضي المعارضات في محكمة جنوب القاهرة، في وقت سابق، تجديد إيداع "طفل المرور" صاحب فيديو التنمر، 15 يومًا داخل دار رعاية تابعة لوزارة التضامن، في قضية التنمر والإهانة والتعد على أمين شرطة تابع لإدارة مرور القاهرة خلال مباشرة عمله في المعادي.

وأسندت النيابة للمتهم، تهمة تعاطي مخدرات بعد ثبوت تعاطيه مخدر الحشيش بموجب تحليل المخدرات أمام مصلحة الطب الشرعي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك