منها العدوانية.. شكل الأسنان طريق لمعرفة انطباعات الإنسان وشخصيته - بوابة الشروق
الأربعاء 19 يناير 2022 10:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


منها العدوانية.. شكل الأسنان طريق لمعرفة انطباعات الإنسان وشخصيته

سمر سمير
نشر في: الإثنين 6 ديسمبر 2021 - 11:09 ص | آخر تحديث: الإثنين 6 ديسمبر 2021 - 11:09 ص

تظهر لغة الجسد أحيانا الكثير من العواطف والانطباعات، كما يمكن للابتسامة أن تكشف الأسنان ما إذا كان الشخص مدخن وكم مرة، ويمكنهم أيضًا إلقاء انطباع على الصحة العقلية والعمر ونوع الشخصية.

ونشر موقع "ميلر أند ولف" مجموعة من المعلومات حول الصفات التي يمكن أن يقولها الأسنان.

*العمر
يفقد الشخص العادي ما بين 1 و5 مللي مترات من طول أسنانه مع تقدمه في العمر، وعادةً ما يكون للأسنان الأصغر سنًا قواطع مستديرة وتكون مستطيلة الشكل، بينما تميل الأسنان الأكبر سنًا إلى أن تكون أكثر تربيعًا.

*العادات السيئة
حتى لو لم يتمكن الشخص من رؤية الفرق في أسنانه بعد التدخين أو الشرب، يمكن لطبيب الأسنان أن يفعل ذلك، وذلك لأنه إذا لم تظهر آثار التدخين على السطح الخارجي فإن الأسطح الداخلية للأسنان ملطخة، حيث تحتوي الخمور والبيرة والمشروبات المختلطة عادةً على نسبة عالية من السكر والحموضة، مما يؤدي إلى تآكل المينا، وهذا يعرض الأشخاص الذين يشربون الكحول بانتظام لخطر الإصابة بتسوس الأسنان على المدى الطويل، وفي النهاية أمراض اللثة.

*حالة الصحة العقلية
وجد الباحثون أنه يمكنهم استخدام المعلومات من مينا الطفل لتحديد ما إذا كان من المحتمل أن يعانون من مرض عقلي، حيث يعمل المينا كحجر، ويسجل تاريخ ما شهده الجسم والخلايا، مع نمو الأسنان في طبقات تتطور علامات مثل الشجرة مع تقدم العمر، لذلك يعتقد الباحثون أن هذه العلامات يمكن أن توفر نظرة ثاقبة لتجارب الطفل مع الإجهاد مع تقدمه في العمر.

*السمات الشخصية
غالبًا ما يطحن الأشخاص القلقون أو المتنافسون أسنانهم أو يطبقون عليها ويصابون بكسر في الأضراس، وتشير الأسنان المنحنية الأقل مدببًا إلى شخصية أكثر سلبية، بينما تعطي الأنياب الحادة انطباعًا بميول أكثر عدوانية.

* الأسنان المدببة
في حال كان لديك أسنان مدببة، أو حتى مدببة قليلاً ، فهذا يدل على مدى عدوانيتك، وهذا هو السبب في أن مصاصي الدماء لديهم أسنان حادة وفقًا للأساطير، ويمكن أن تدل أيضا الشخصية القوية.

*الأسنان البيضاوية
الذين لديهم مجموعة أسنان بيضاوية، والتي تشمل قوسًا علويًا مستديرًا وأسنان مركزية مسيطرة، هم أشخاص منظمين، وكثيرا ما يكون هؤلاء الناس مثاليين وفنيين للغاية أيضًا.

* أسنان مستطيلة الشكل
ومن يمتلك أسنان مستطيلة، فهذا يعني أنه شخص صبور للغاية ويمكن أن يكون متفجرًا في بعض الأحيان، ويمكن للأشخاص الذين لديهم مثل هذه المجموعة من الأسنان أن يكونوا موضوعيين أيضا.

* طقم أسنان مربعة
إذا كانت أسنان الإنسان تتلاءم مع اللثة، فهذا يعني أنه دبلوماسي للغاية ويهتم كثيرًا بالروحانية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك