5 خطوات لتنظيف المنزل دون الشعور بآلام الظهر - بوابة الشروق
الخميس 22 أبريل 2021 8:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

برأيك.. هل تنجح الدولة في القضاء على «التوك توك» بعد حملتها لاستبداله بسيارة «ميني فان» ؟

5 خطوات لتنظيف المنزل دون الشعور بآلام الظهر

منار محمد
نشر في: الأربعاء 7 أبريل 2021 - 2:32 م | آخر تحديث: الأربعاء 7 أبريل 2021 - 2:32 م
ترتكب المراة أخطاء عديدة أثناء تنظيفها المنزل، ما يعرضها أحيانًا للإصابة بإجهاد العضلات وآلام الظهر، لذا فعليها تجنب تعريض نفسها للإصابة بالآلام أثناء التنظيف.

وبحسب الدكتور "مايكل جليبر" جراح تقويم العظام الأمريكي، الذي يقدم نصائح للحفاظ على سلامة العمود الفقري، فإن هناك 5 نصائح تساعد في الحماية من آلام الظهر خلال تنظيف المنزل، وهي:

1.رفع الأثاث بطريقة صحيحة
على المرأة عند رفع الأثاث أو أي شيئ ثقيل أثناء تنظيف المنزل، فعل ذلك بشكل صحيح، من خلال ثني الركبتين بدلًا من الخصر، مع الحفاظ على استقامة الظهر، بحيث يكون الضغط الأكبر على القدمين وليس الظهر.

2. الانحناء بشكل آمن
خلال تنظيف المنزل، تنحني المرأة بجسدها أحيانا بشكل خاطئ عند تنظيف الأرض، ما يتسبب في ألم الظهر، والطريقة الصحيحة هي الجلوس على الأرض ثم التنظيف، واستخدام ممسحة طويلة لتجنب إجهاد العضلات والظهر.

3. تجنب الحركة الكثيرة
عند التنظيف، يفضل أن تكون الأدوات قريبة من بعضها حتى لا تضطر المرأة للانحناء والذهاب والعودة عدة مرات؛ حيث أن فعل ذلك بشكل متكرر في وقت قصير يتسبب في الشعور بألم في الظهر نتيجة الإجهاد.

4. عدم تنظيف المنزل في يوم واحد
تحرص بعض النساء على تنظيف المنزل بالكامل في يوم واحد، وهذا شيئ مرهق يتسبب في إحداث آلام بالظهر نتيجة الإجهاد الشديد.
وقد يظهر الألم في مناطق أخرى بالجسم بسبب إجهاد العضلات أو تعرضها للإصابة؛ ولهذا فأفضل حل هو التنظيف بشكل تدريجي على مدار أيام، مع ضرورة شرب الماء خلال فعل ذلك لترطيب الجسم.

5. استخدام السلم
تحاول المرأة أحيانًا الصعود فوق أغراض غير ثابتة لتنظيف الأسطح العلوية للأثاث، ما يعرضها لخطر السقوط خلال التنظيف، وفي حالة السقوط يتعرض الظهر للإصابة أو يحدث ألم متفرق بالجسم، ولذلك أفضل حل هو استخدام السلم القصير أو شراء أدوات تنظيف طويلة تستطيع الوصول للأسطح.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك