أكبر من ملعب كرة قدم.. ناسا تكشف عن كويكبين يقتربان من الأرض هذا الأسبوع - بوابة الشروق
الأحد 20 يونيو 2021 11:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تقدمت للحصول على لقاح كورونا أو حصلت عليه بالفعل؟

أكبر من ملعب كرة قدم.. ناسا تكشف عن كويكبين يقتربان من الأرض هذا الأسبوع

منار محمد
نشر في: الجمعة 7 مايو 2021 - 12:23 ص | آخر تحديث: الجمعة 7 مايو 2021 - 12:23 ص

رصد مركز دراسات الأجسام القريبة من الأرض التابع لوكالة "ناسا" الأمريكية، كويكبين عملاقين، يتحركان نحو الكرة الأرضية، ومن المتوقع اقترابهم من الكوكب هذا الأسبوع والمرور بجواره خلال دورانه حول الشمس.

ووفقًا لمجلة " نيوزويك" الأمريكية، فإن حجم كل كويكب منهم أكبر من معلب كرة قدم، وسوف تمر هذه الكويكبات بجوار الأرض خلال دورانها حول الشمس، ولكن ستكون على مسافة 18 ضعف مسافة الأرض من القمر.

وأكد المركز أن الكويكبين "2021 HC3 - 2021 AE4" لن يكون لهم تأثير على الأرض، ومن المتوقع مرورهم بأمان، وهذا ما ظهر في المخططات المدارية الخاصة بالمركز والتي تقوم بتتبع الصخور الفضائية التي تقترب من الأرض والتي تمر بجانبها.

وسبق اكتشاف الكويكبين تصميم "ناسا" تمرين لعملية وهمية خاصة باقتراب كويكب ضخم من الأرض، بحضور خبراء من وكالات الفضاء الأمريكية والأوروبية.

وفي التدريب الذي استمر لأسبوع، ظهر كويكب على بعد 35 مليون ميل يقترب من الأرض ويمكن أن يضربها في غضون ستة أشهر، وكانت ناسا، تكشف معلومات عنه مع مرور الأيام حتى يحصل الخبراء على كل التفاصيل التي يرغبون فيها بشكل تدريجي، لتكون التجربة أشبه بالواقع- وففًا لصحفية " بيزنس إنسايدر" الأمريكية.

وخلال التدريب، توصل الخبراء إلى أن الكويكب سوف يصطدم بأوروبا الشرقية، ولكن ليس هناك طريقة لوقف الاصطدام، وكل ما يمكن فعله هو إخلاء المنطقة التي ستتضرر من الكويكب.

وعلق ليندلي جونسون، ضابط الدفاع الكوكبي في ناسا، على هذه التجربة، موضحًا أنه الكويكبات المكتشفة حاليًا لا تشكل تهديدًا للأرض، ولكن هناك كويكبات ضخمة يبلغ حجمها أكثر من 460 قدمًا، لم يتم اكتشافها بعد، ولذلك يجب الاستعداد لها؛ لأنها بمجرد ظهورها سوف تشكل تأثيرًا مدمرًا على الأرض.

وبحسب شبكة "سكاي نيوز" البريطانية، قال أيلون ماسك، رئيس شركة "سبيس إكس" الأمريكية الخاصة بتصنيع الطيران ووسائل النقل الفضائي، إن عدم وجود حل حتى الآن لحماية الأرض من الكويكبات الضخمة هو ما يجعل البشرية بحاجة إلى الصواريخ الكبيرة والمتقدمة.

وأضاف الشركة وقعت عقد بقيمة 2.89 مليار دولار مؤخرًا مع "ناسا"، لتطوير الجيل التالي من مركبة الفضاء "ستارشيب" المخصصة لنقل البضائع والأشخاص حول النظام الشمسي، موضحًا أن المركبة الجديدة سوف تكون أقوى نوع تم إطلاقه في العالم، كما سيمكن استخدامها لتحويل مسار أي كويكب يتجه نحو الأرض.

https://www.newsweek.com/two-huge-asteroids-zip-past-earth-this-week-1588481

https://www.businessinsider.com/nasa-simulated-asteroid-couldnt-stop-impact-europe-2021-5



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك