الأرض بين العلم والدين.. ندوة بمكتبة دمنهور - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأرض بين العلم والدين.. ندوة بمكتبة دمنهور

خميس البرعى
نشر في: الأربعاء 7 يونيو 2023 - 12:25 ص | آخر تحديث: الأربعاء 7 يونيو 2023 - 12:26 ص

نظمت مكتبة مصر العامة بدمنهور، اليوم الثلاثاء، بالتعاون مع جمعية أحباب المصطفي والمنظمة العالمية لخريجي الأزهر فرع البحيرة، ندوة تحت عنوان "الأرض بين العلم والدين".

وحاضر في الندوة المستشار السيد الفيل رئيس مجلس أمناء مدينة النوبارية الجديدة، والجيولوجي حسين محمد حسين عضو مجلس إدارة نادي دمنهور، ورمضان حجازي أستاذ الفقه بكلية الشريعة والقانون، وبحضور سعد زيدان رئيس مجلس إدارة جمعية أحباب المصطفى.

وأشارت الندوة، إلى أن الدين هو مجموعة عقائد وشرائع تنظم علاقة العبد بربه، وعلاقة العبد بالناس، والجانبين مرتبطين بعضهم البعض.

وأكدت أن الكون محاط بأربع عوالم وهم عالم "الجماد" الذي خلق أولا ليخدم جميع خلق الله، والثاني عالم "النبات" حيث يتم الزرع بالأرض والاستفادة من جوانب الطاقة كالشمس، ويأتي العالم الثالث عالم "الحيوان" الذي يعتمد في غذائه على النبات ويعيش مستهلكا لعالم الجماد، والعالم الرابع عالم "الإنسان"، حيث خلق كل العوالم لخدمة الإنسان الذي لم يخلق عبثا.

وشددت على أن الإنسان مكون من ثلاثة أشياء "جسد، وروح، وعقل"، مضيفة أن الجسد من طين، وكشف الباحثين إن عناصره نفس مكونات التربة، وغذاء الجسد النباتات، وأما الروح فغذائها العبادة، والعقل يتكون عند البلوغ، وغذائه العلم، والمعرفة، إذن فغذاء الإنسان هو الأرض والدين والعلم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك