وفد من أعضاء البرلمان الإفريقي يستطلع الفرص الاستثمارية الجذابة بالقناة - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 7:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وفد من أعضاء البرلمان الإفريقي يستطلع الفرص الاستثمارية الجذابة بالقناة

أميرة محمدين
نشر في: الأربعاء 7 أغسطس 2019 - 8:28 م | آخر تحديث: الأربعاء 7 أغسطس 2019 - 8:54 م

استقبلت هيئة قناة السويس اليوم الأربعاء، وفدا من أعضاء البرلمان الإفريقي يضم 31 عضواً ، على رأسهم كونيى أبوبكر سيدكي ، رئيس لجنة الشئون الخارجية بالبرلمان الإفريقي، وأميرة سليم نائب ، رئيس اللجنة، وبرفقتهم حاتم بشات عضو لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب .

وكان في استقبالهم بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع لهيئة قناة السويس ، سماح قنديل ، مستشار رئيس هيئة قناة السويس للأمن ، نيابة عن الفريق مُهاب مميش ، رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة.

وأكد قنديل ، جاهزية قناة السويس لاستقبال الزيادة في حجم التجارة العالمية، وذلك من خلال العمل المستمرعلى تطوير المجرى الملاحي ، مضيفا أن مصر تؤمن بأهمية التعاون بين دول القارة السمراء، والاستفادة من العلاقات التاريخية المميزة التي تربط مصر بدول القارة، وهو ما سيعمل على تحقيق المصالح المشتركة لاسيما في في مجالات التنمية المستدامة والأمن.

وأشار إلى أن مصر ستبادر في تحقيق ذلك في ظل رئاستها للاتحاد الإفريقي ، وهو ما أكد عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الاتحاد الإفريقي .

وشاهد الضيوف عرضا تقديميا عن الفرص الاستثمارية الجذابة التي يحظى بها مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس، لتحويل المنطقة إلى مركز "لوجيستي " وصناعي عالمي ، يعتمد على عبقرية الموقع ، ومخطط عام واعد يضم ستة موانئ ومنطقة صناعية ضخمة تشمل صناعات مختلفة تسهم فى توفير فرص العمل ، والعملة الصعبة لدعم الاقتصاد المصري.

واستمع الضيوف إلى شرح تفصيلي عن جدوى مشروع حفر قناة السويس الجديدة وفوائدها المتعددة لحركة التجارة العالمية من خلال تقليل زمن الانتظاروالعبور للسفن العابرة ورفع تصنيف القناة، فضلاً عن استيعاب أعداد وحمولات السفن المتوقع جذبها من خلال مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس .

وأشاد النائب حاتم بشات، بقناة السويس الجديدة في خدمة حركة التجارة العالمية ومواكبة تطورات صناعة النقل البحري.

وفي نهاية الزيارة قدم سماح قنديل نيابة عن الفريق مهاب مميش درع قناة السويس الجديدة للواء حاتم بشات ، والذي توجه بالشكر إلى هيئة قناة السويس لما تقدمه من جهود تنموية في المنطقة بالإضافة إلى دورها الرئيسي في تيسير حركة التجارة العالمية .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك