اتحاد الكرة يعلن الجهاز الفني لميكالي مدرب المنتخب الأولمبي - بوابة الشروق
الإثنين 26 سبتمبر 2022 3:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

إلى أي مدى راض عن تعاقد الأهلي مع السويسري مارسيل كولر؟

اتحاد الكرة يعلن الجهاز الفني لميكالي مدرب المنتخب الأولمبي

كريم صلاح
نشر في: الأحد 7 أغسطس 2022 - 6:08 م | آخر تحديث: الأحد 7 أغسطس 2022 - 6:14 م

أعلن اتحاد الكرة مساء اليوم الأحد جاهزية البرازيلي روجيرو ميكالي لقيادة المدير الفني المنتخب الأوليمبي.

وأنهى محمد بركات عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري جميع التفاصيل المتعلقة بالتعاقد مع المدير الفني البرازيلي اليوم الأحد، وتم توقيع العقود رسميا ليبدأ مهمته بشكل رسمي.. ويضم الجهاز المعاون مع المدرب البرازيلي ثلاثة معاونين هم :تياجو كونيا المدرب المساعد وليونياردو فاجوندس، مخطط الأحمال وجواو بيدرو محلل الأداء .

ويمتلك ميكالي مشوارًا مميزًا كمدير فني خاصة على صعيد المراحل السنية الشابة، حيث قاد المنتخب البرازيلي للميدالية الذهبية الأولى في تاريخه في كرة القدم بالألعاب الأوليمبية، في أوليمبياد ريو دي جانيرو 2016، كما حصل مع المنتخب البرازيلي تحت 20 عامًا على الميدالية الفضية كوصيف لبطولة العالم للشباب عام 2015.

ماريو روجيرو ريس ميكالي من مواليد 28 مارس 1969، والمعروف باسم روجيرو ميكالي، هو مدرب برازيلي محترف لكرة القدم ولاعب سابق وكان لميكالي تجربةً كلاعب كرة قدم بدأت في عام 1989 في نادي بورتوجيسا لوندرينينسي البرازيلي، وانتهت في نادي أوبيراريو فيروفياريو، وخلال هذه الفترة لعب لفريقين آخرين هما لوندرينا وأبوكارانا.

تجدر الاشارة أنه في عام 2015 تولى تدريب منتخب الشباب البرازيلي تحت 20 عامًا قبل أيام قليلة من كأس العالم، وقدم أداء جيدا ونجح في الوصول للنهائي وحصل على الميدالية الفضية ، اختير بعد ذلك لتدريب منتخب البرازيل الأوليمبي، ونجح في بناء فريق قوي من الشباب مطعم بنجوم عالمية على غرار نيمار نجم باريس سان جيرمان الحالي وبرشلونة السابق، وجابرييل جيسوس نجم مانشستر سيتي، وفاز بأوليمبياد ريو دي جانيرو 2016 .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك