حجز معاون قسم المقطم وأمين شرطة في وفاة «عفروتو» لحين ورود تحريات المباحث - بوابة الشروق
الخميس 2 مايو 2024 3:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حجز معاون قسم المقطم وأمين شرطة في وفاة «عفروتو» لحين ورود تحريات المباحث

كتب - مصطفى المنشاوي:
نشر في: الإثنين 8 يناير 2018 - 12:20 م | آخر تحديث: الإثنين 8 يناير 2018 - 12:20 م

قررت نيابة جنوب القاهرة الكلية، حجز معاون مباحث بقسم المقطم وأمين شرطة، 24 ساعة، لحين ورود التحريات في واقعة وفاة محمد عبدالحكيم الشهير بـ«عفروتو»، أثناء احتجازه بتهمة الاتجار في المخدرات بقسم المقطم.

كما قررت النيابة جنوب القاهرة الكلية، حبس 43 من أقارب وأصدقاء «عفروتو»، 4 أيام؛ لاتهامهم بالتجمهر أمام قسم شرطة المقطم؛ احتجاجا على وفاة الأخير.

ونسبت النيابة، للمتهمين اتهامات بالتجمهر وحرق سيارتي شرطة ومقاومة السلطات، ومحاولة اقتحام قسم شرطة المقطم، وحيازة مولوتوف.

كما استعجلت النيابة، تحريات المباحث حول الواقعة، وأمرت بسرعة الانتهاء من تقرير الطب الشرعي؛ للوقوف على أسباب الوفاة الحقيقة.

وكانت النيابة فتحت تحقيقًا موسعًا في واقعة محاولة اقتحام شرطة المقطم والتحقيق مع 40 شخصًا ممن حالوا اقتحام القسم، وصرحت بدفن جثة المتوفي واستعجلت تقرير الصفة التشريحية للوقوف على أسباب الوفاة الحقيقة، وقررت تشكيل لجنة لفحص تلفيات التي لحقت بسيارات الشرطة.

ووجهت النيابة العامة إلى المتهمين عدة اتهامات منها التجمهر والشروع في تخريب المباني العامة والأملاك المخصصة للمصالح الحكومية وإتلاف سيارات الشرطة والمواطنين، وحتى الآن لم تصدر النيابة قرارًا بشأن الواقعة وتواصل التحقيق في القضية للوقوف حول أسباب الواقعة وملابساتها والمحرضين ضد اقتحام القسم.

وكانت قوة أمينة أثناء مرورها بشارع الإنشاءات لتفقد الحالة الأمنية اشتبهت في أحد الأشخاص يدعى «عفروتو» بحوزته كمية من الحبوب المخدرة الأستروكس، وبعد اصطحابه للقسم أصيب بحالة إعياء، تم نقله للمستشفى وتوفي إثر تعاطيه كمية كبيرة من الحبوب المخدرة، وشهد محيط قسم شرطة المقطم، صباح أمس الأول، حالة من الكر والفر بعد محاولة مجموعة من الخارجين عن القانون اقتحامه، إثر اعتقادهم وفاة صديقهم داخل القسم نتيجة تعرضه للتعذيب بعد إلقاء قوة أمينة القبض عليه أثناء تعاطيه للمواد المخدرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك