«افرش بيتك».. مبادرة تطلقها المستثمرين الصناعيين - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 7:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«افرش بيتك».. مبادرة تطلقها المستثمرين الصناعيين

محمد جنيدي رئيس نقابة المستثمرين الصناعيين
محمد جنيدي رئيس نقابة المستثمرين الصناعيين
حياة حسين
نشر في: الإثنين 8 فبراير 2016 - 6:13 م | آخر تحديث: الإثنين 8 فبراير 2016 - 6:13 م
أعلنت نقابة المستثمرين الصناعيين، عن مبادرة «افرش بيتك»، وهي مبادرة تهدف إلى توفير تمويل للشباب لفرش البيت من الإنتاج المحلي بالتقسيط المريح.

وقال محمد جنيدي، رئيس النقابة، في مؤتمر صحفي الاثنين، إن المبادرة تتضمن عدة مستويات تبدأ بتمويل يبلغ 28 ألف جنيه وبقسط شهري يصل إلى 600 جنيه يتم دفعها على 5 أو 7 سنوات، وتغطي مفروشات 3 غرف، وهناك عدة مستويات أخرى وصولا إلى 99 ألف جنيه «للمقتدرين».

وأضاف أنه تم إرسال هذه المبادرة إلى وزير التموين، لإقرارها، والبدء فيها فور الموافقة عليها.

ورغم عقد المؤتمر بهدف دعم الشباب، إلا أنه شهد الكثير من شكاوي المصنعين المصريين وتبلورت بشكل أساسي حول سياسات البنك المركزي في تمويل المشروعات، وعلاج قانون الاستثمار.

وأبدى كل الحضور من المصنعين أعضاء الجمعيات ارتياحهم الكبير لعمليات تنظيم الاستيراد، والتي جاءت من خلال عدة خطوات منها رفع الرسوم الجمركية على نحو 600 سلعة، وأيضا رفع حد الائتمان، وطالبوا بتشجيع الصناعة المصرية.

وقال د. وائل الخولي، نائب رئيس جمعية مستثمري 6 أكتوبر، لـ«الشروق»، إن الصناعة المصرية تواجه مشاكل عديدة والدليل أن 70% من المصانع المصرية تعمل حاليا بـ40% من طاقتها الإنتاجية باستثناء الصناعات الغذائية»، لافتا إلى أن الصناعات الأكثر تضررا هي الهندسية.

وأشار إلى أن مبادرات تنظيم الاستيراد ستساهم في تحريك السوق ومساندة التصدير خاصة للدول الأفريقية التي تسعى لدعم الصناعة فيها.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك