متحدث الوزراء: بعض المحافظين تبرعوا براتبهم كاملا لصندوق تحيا مصر - بوابة الشروق
الخميس 28 مايو 2020 8:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

متحدث الوزراء: بعض المحافظين تبرعوا براتبهم كاملا لصندوق تحيا مصر

المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء
المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء
هديل هلال
نشر فى : الأربعاء 8 أبريل 2020 - 8:36 م | آخر تحديث : الأربعاء 8 أبريل 2020 - 8:36 م

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن اقتطاع 20% من مرتبات الوزراء سيبدأ تطبيقه منذ إبريل الجاري وحتى ثلاثة أشهر، لافتًا إلى أن بعض الوزراء بادر بهذا الأمر قبل تعميمه على الجميع.

وأضاف «سعد» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أن اقتطاع المرتبات يتوافق مع توجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي بصرف منحة استثنائية للعمالة غير المنتظمة لمدة ثلاثة أشهر، مشيرًا إلى أن بعض المحافظين قرروا التبرع بكامل المرتب لصالح صندوق تحيا مصر.

وأشار إلى أن كل المحافظين والنواب وبعض سكرتارية المحافظين طلبوا تطبيق القرار عليهم بالمماثلة لما تم تطبيقه على الوزراء، بالتبرع بـ20% لصالح الدولة، خلال اجتماع مجلس المحافظين اليوم.

وذكر متحدث الحكومة أن المجلس سيبحث الإجراءات الخاصة بصرف المنحة الاستثنائية للعمالة غير المنتظمة غدًا باكر، مطالبًا المواطنين بعدم الانسياق وراء الشائعات حول مواعيد وأماكن صرف المنحة.

ولفت إلى أن الدولة سترسل رسالة نصية على الهاتف لكل مسجل ومستحق توضح طريقة ومكان وموعد استلام المنحة، متابعًا: «متنزلش من بيتك إلا بعد أن تأتي الرسالة على الهاتف المحمول».

وترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماع مجلس المحافظين، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس، بحضور اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، وأسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام؛ لمتابعة جهود المحافظات في عدد من الملفات الحيوية، والتي يأتي من بينها متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس "كورونا"، وكذلك جهود التصدي لمخالفات البناء على أراضي وأملاك الدولة بالمحافظات، وخاصة خلال المرحلة الحالية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك