اليونيدو والمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة تقيمان شراكة للتنمية المستدامة - بوابة الشروق
الثلاثاء 28 مايو 2024 7:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليونيدو والمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة تقيمان شراكة للتنمية المستدامة

دبي- مجدي أبو الفتوح
نشر في: الجمعة 8 ديسمبر 2023 - 10:15 ص | آخر تحديث: الجمعة 8 ديسمبر 2023 - 10:15 ص

أعلن جيرد مولر المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) والمهندس هاني سالم سنبل الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة (ITFC)، عن تجديد التزامهما بالتعاون لتحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة (SDGs).
ووقع الطرفان إعلان مشترك خلال مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ (COP 28) لعام 2023 في دبي، نص على الدور الحيوي الذي تلعبه اليونيدو والمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة في تعزيز التنمية الصناعية وتنمية التجارة، على التوالي.
وأكد الاعلان على الترابط بين التجارة والصناعة، وأعرب عن التزام الطرفان بحشد الخبرات والتقنيات والموارد المالية الضرورية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة
وعلق المهندس هاني سالم سنبل، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة (ITFC)، على التعاون مع اليونيدو قائلاً: "تدل هذه الشراكة على جهودنا لتحسين الظروف الاقتصادية وسبل العيش داخل الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي (OIC)، ومن خلال الجمع بين قوتنا مع اليونيدو، فإننا نهدف إلى تحقيق تقدم كبير نحو أهداف التنمية المستدامة، لا سيما في مجالات مثل الصناعات الزراعية، والحصول على الطاقة، وتمكين المرأة والشباب، وتحديدا في المناطق ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك أفريقيا والمنطقة العربية

وشدد جيرد مولر، المدير العام لليونيدو، على أهمية القيام بالاستثمارات التي تركز على التكنولوجيات الجديدة والخضراء، والشراكات التي تهدف إلى توفير الوصول إلى الطاقة والأمن الغذائي للأعداد المتزايدة من السكان.
وقال: "من خلال العمل في ظل هذا التعاون المتجدد بين اليونيدو والمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، سنكون قادرين على تحقيق المزيد من التعاون الذى سيكون له تأثير أكبر ويساهم فى القضاء على الجوع وخلق فرص العمل في البلدان النامية".
ويؤكد الإعلان المشترك على التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك، مع التركيز على الصناعات الزراعية، وخدمات الطاقة، واستثمارات القطاع الخاص، وآليات التمويل المبتكرة. وأعرب الطرفان عن رغبتهما في استكشاف فرص التعاون في البلدان ذات الاهتمام المشترك، وتعزيز تبادل المعرفة والأنشطة المشتركة وتبادل الخبرات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك