كوخ يرفض اتهامه باستفزاز رئيس اتحاد الكرة الألماني - بوابة الشروق
الخميس 17 يونيو 2021 2:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تقدمت للحصول على لقاح كورونا أو حصلت عليه بالفعل؟

كوخ يرفض اتهامه باستفزاز رئيس اتحاد الكرة الألماني

د ب أ
نشر في: الأحد 9 مايو 2021 - 1:17 م | آخر تحديث: الأحد 9 مايو 2021 - 1:17 م

رفض راينر كوخ نائب رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم الاتهامات بأن استفزازاته دفعت رئيس الاتحاد فريتز كيلر لتشبيهه بقاضي نازي.

وقال كوخ في مقابلة مع صحيفة "فيلت ام سونتاج" اليوم الأحد " لم ندفع به إلى الزاوية ، ولم تكن المقارنة النازية ناجمة عن أي استفزاز مني".

وقارن كيلر بين كوخ والقاضي النازي رولاند فريسلر خلال اجتماع اللجنة التنفيذية لاتحاد الكرة الشهر الماضي، ولم يتم الكشف عن تفاصيل أخرى لهذه المقارنة.

 ونالت هذه المقارنة عاصفة من الانتقادات ويتم التحقيق فيها بواسطة محكمة رياضية تابعة للاتحاد بعد ورود تقرير من لجنة الأخلاق.

أمس الأول الجمعة كرر رؤساء الاتحادات الإقليمية واتحادات الولايات التابعة للاتحاد الألماني لكرة القدم، مطالبتهم لكيلر بالاستقالة مع مطالبة المجلس التنفيذي لاتحاد الكرة باستبعاده من منصبه.

وأكد كيلر أنه لن يستقيل رغم اقتراع سحب الثقة من رؤساء الاتحادات الإقليمية عقب تشبييه النازي.

وأكد كوخ أنه لا يتوقع استقالة كيلر مطالبا برد فعل من رئيس رابطة الدوري الألماني وممثلي الرابطة خلال اجتماع اللجنة التنفيذية ومجلس إدارتها.

وأوضح كوخ أنه تلقى اعتذارا من كيلر لكنه أخبره "لا يمكنني قبول الاعتذار" حيث اعتبر كوخ الذي يعمل كقاض بعيدا عن كرة القدم ، أن تشبيه بفريسلر "أمر مؤلم حقا".

وكان فرايسلر قد حضر مؤتمر وانسي الذي أطلق شرارة الهولوكوست، كما أنه كان رئيسا لمحكمة الشعب، حيث أصدر ما يقرب من 2600 حكما بالإعدام في الفترة من 1942 وحتى 1945.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك