بعثة الحج المصرية الرسمية: توافر جميع الخدمات لضيوف الرحمن - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 6:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعثة الحج المصرية الرسمية: توافر جميع الخدمات لضيوف الرحمن

كتب ــ طاهر القطان:
نشر في: الجمعة 9 أغسطس 2019 - 3:58 م | آخر تحديث: الجمعة 9 أغسطس 2019 - 4:53 م

لجان ميدانية لـ«السياحة» للتأكد من التزام الشركات بتنفيذ البرامج المقدمة للحجاج

يبدأ فجر السبت، تصعيد 80 ألف حاج مصرى مباشرة من مكة إلى عرفات تفاديا للزحام، ويرأس البعثة المصرية الدكتور محمد عبدالعاطى، وزير الموارد المائية والرى.
واطمأن عبدالعاطى على جميع الاستعدادات والترتيبات بمخيمات منى وعرفات لاستقبال الحجاج وتشمل «قرعة ــ سياحة ــ جمعيات». وتبين توافر جميع الخدمات، وأن جميع المخيمات مزودة بأجهزة تكييف مركزية ومراوح وكولديرات المياه المثلجة، بالإضافة إلى أن هناك عددا كافيا من دورات المياه الملائمة للاستخدام خلال وقفة عرفات وطوال أيام التشريق فى منى.
وطلب عبدالعاطى من رؤساء البعثات النوعية بضرورة الالتزام بالأعداد المخصصة فى كل مخيم، وعدم السماح لأى أفراد خارج المخيم بالدخول تجنبا للمضايقات طوال فترة أداء المناسك، بجانب الاهتمام بالرعاية الطبية للمرضى وكبار السن من خلال التواجد الدائم للأطقم الطبية التابعة للبعثة بالأماكن المحددة فى منى وعرفات، على أن تكون هذه الأماكن معروفة لدى جميع المشرفين ببعثات الحج النوعية لإرشاد أى حاج بالتوجه اليها فى حالة الضرورة.
وفى بعثة الحج السياحية، اطمأنت وزيرة السياحة، دكتورة رانيا المشاط، على إجراءات تصعيد حجاج السياحة، وطلبت من جميع أعضاء البعثة ضرورة تقديم كل التسهيلات والتيسيرات المطلوبة لضيوف الرحمن والاهتمام بكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة.
وتلقت الوزيرة تقريرا من المسئولين بالبعثة عن جميع إجراءات التصعيد يشمل مهمة كل عضو فى البعثة وتشكيل لجان ميدانية تتولى الإشراف على عمليات التصعيد والنفرة والإقامة بمنى طوال أيام التشريق على أن تقوم هذه اللجان بالمرور الدائم على أماكن تواجد حجاج السياحة وعددهم 36 الف حاج أكثر من 65% منهم حج برى واقتصادى لمحدودى الدخل بالاضافة إلى حجاج برامج الـ4 و5 نجوم.
وشددت الوزيرة على ضرورة التزام جميع الشركات المنظمة الحج السياحى بمستوى البرامج المعتمدة وفقا لكل مستوى طوال جميع مراحل تنظيم رحلة الحج خاصة خلال التواجد فى منى وعرفات التى يكون الحاج خلالها فى احتياج لرعاية شديدة بسبب طبيعة المكان وتفرغ الحاج لأداء المناسك.
من جهتهها أكدت غرفة شركات السياحة أن ممثلى الغرفة من أعضاء بعثة الحج فى تواصل دائم مع مندوبى الشركات المنظمة للحج السياحى هذا العام وعددها 2196 شركة بإرشادهم بأى معلومات جديدة تخص تحركات ضيوف الرحمن خلال تواجدهم بالمشاعر المقدسة مع ضرورة الحفاظ على مستوى الخدمات التى يتميز بها الحج السياحى والتى بسببها يتزايد الاقبال على هذا النوع من الحج عاما بعد الآخر. وأكدت الغرفة إن حجاج السياحة سيتم نقلهم باتوبيسات مرابطة ولن تغادر الا فى النفرة وهناك بعض البرامج يتم تفويجها من منى ونزولها إلى الفنادق فى مكة المكرمة والعودة إلى منى للمبيت بها وهو ما يخفف الزحام هناك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك